نائب فرنسي: مقترح الحكم الذاتي هو الحل الوحيد لحل الصراع

خلال اجتماع في بلدة ريكسهايم، أجرى إدريس القيسي، القنصل العام للمملكة المغربية بستراسبورغ، مناقشة مع النائب الفرنسي، برونو فوكس، المنتمي للحركة الديموقراطية، وعضو لجنة الشؤون الخارجية، والمقرر المشارك لبعثة الإعلام حول العلاقات بين فرنسا وإفريقيا.

وشدد الفاعل السياسي خلال هذا الاجتماع، على أهمية المغرب كشريك لفرنسا والاتحاد الأوروبي وبوابة لإفريقيا، نظرا لموقعه الجغرافي، والتزامه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

كما أشاد النائب الفرنسي، بالتقدم الذي أحرزته المملكة في مختلف المجالات، كالديمقراطية والاقتصاد والحقوق الاجتماعية، تحت قيادة الملك محمد السادس، مشيرًا إلى أن المغرب أصبح نموذجًا إقليميًا وفاعلًا نشطًا في تعزيز تنمية المنطقة، وكذلك شريكًا رئيسيًا للتعاون مع أوروبا في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل الهجرة والتنمية الاقتصادية لدول المنطقة، والقارة الإفريقية.

كما سلط فوكس، الضوء على الدور المهم الذي يلعبه أفراد الجالية المغربية في فرنسا، في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بين المغرب وفرنسا، مشيرًا إلى أن بهذه الروح، فإن تعزيز العيش المشترك، وقبول الآخر، هو مشروع مشترك للبلدين.

وأثناء تطرقه لقضية الصحراء، أعرب النائب عن إدراكه لأهميتها بالنسبة لجميع المغاربة، مشددا أن الوقت قد حان لوضع حد للوضع الراهن؛ مسجلًا في هذا الصدد، أن مقترح الحكم الذاتي التي اقترحه المغرب، لا يزال حتى يومنا هذا الحل الوحيد الجاد والموثوق القادر على حل هذا الصراع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *