نساء “البام”: الخطوة الملكية تجاه مدونة الأسرة بادرة نوعية نحو صيانة الهوية

قالت منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، إنها تلقت بارتياح كبير، البلاغ الملكي الأخير، بتوجيه الملك محمد السادس، رسالة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، تتعلق بخصوص إعادة النظر في مدونة الأسرة.

وأكدت المنظمة في بلاغ لها، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، “اعتزازها بالتوجيهات الملكية، التي تهدف إلى تعزيز حقوق المرأة المغربية، والحرص على ضمان مشاركتها الكاملة في كل المجالات من أجل بناء مجتمع قوي ومتماسك”.

وعبر المصدر ذاته، على كون “هذه اللحظة الوطنية المتميزة مرحلة مواتية لمدونة أسرة المستقبل، التي تنتصر للمسار الإصلاحي الراسخ الذي كرسته المملكة المغربية بقيادة الملك”.

كما اعتبرت أن الخطوة الملكية “بادرة نوعية تتجه بثبات نحو مستقبل صيانة الهوية المغربية في زمن اختلال القيم الكونية”.

وأضافت منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، أنها “تعتز بالتركيبة الفكرية والمؤسساتية المتنوعة للجهات التي ستشرف على هذا المشروع الإصلاحي المجتمعي، وكذلك الحضور إلهام للمجتمع المدني والمفكرين والمختصين”.

ودعت المنظمة، جميع الفعاليات والقوى الحية، إلى “اعتبار هذه اللحظة مكسبا وطنيا ليس للمرأة المغربية، بل لجميع الشعب المغربي ولتطور البلاد”، الأمر الذي يتطلب من الجميع، حسب الهيئة، “الترفع عن السجال السياسوي والإيديولوجي الضيق، والانتقال نحو رحب النقاش الهادئ والحوار الوطني المسؤول”.

ورحبت “نساء البام”، بجميع الاقتراحات من الجهة المعنية، لتقديم اقتراحاتها المتنوعة في الموضوع، مؤكدة انخراطها في هذا الورش الاجتماعي، “عبر فتح نقاش واسع من أجل إغناء الزخم الوطني، المتجه نحو ولادة جديدة لمدونة الأسرة والإنصاف والمساواة”.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *