“كرنفال الحمير” و”أجمل أتان”.. مهرجان ثقافي يحتفي بالحمار

من قال إن الحمير حيوانات مضطهدة، تقضي عمرها في التنقل ومساعدة أسر البوادي في أعمالهم اليومية. للحمير أيضا مهرجانات تقدم فيها اعترافات بالجميل، وتقدير للمجهودات التي تبذلها دون ملل أو كلل.

وهكذا، يعود مهرجان بني عمار زرهون، هذه السنة، في دورته الثالثة عشرة، ليكون الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة، ضيف شرفها، في قصبة بني عمار، من 11 إلى 13 غشت يوليوز المقبل، تحت شعار “الأَمَلْ.. ازْدِهَارُ الْجَبَلْ”.

وفي التفاصيل، سيتضمن المهرجان العديد من الفعاليات، والتكريمات، والندوات، والسهرات الفنية، و”كرنفال الحمير”، ومسابقة “أجمل أتان”، وعروضًا تحتفي بالتراث اللامادي المحلي، وورشات عمل، ومعارض، وحملات توعية.

واهتم رواد منصات التواصل الاجتماعي، بـ”كرنفال الحمير”، الشيء الذي أثار اهتمام فئة عريضة من الناس، معتبرين أن للمهرجان قيمة مغايرة عن كل التظاهرات التي لم يسبق فيها أن اهتمت بحيوان قط، وبالتالي فإن لرمزية الحمير في العديد من المدن كبيرة وعالية جدا.

وسيتضمن المهرجان، حملة بيطرية من قِبَل جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على البيئة الطبيعية، وسباق السرعة، ومسابقة أجمل أتان أو حمار، بالإضافة إلى معرض لمشتل إنقاذ الأشجار المثمرة المحلية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *