سكوب.. الوزير الميراوي يعفي رئيس جامعة محمد الخامس

علمت “بلادنا24” من مصادر مطلعة أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد اللطيف الميراوي، أعفى في الساعات القليلة الماضية رئيس جامعة محمد الخامس.

ووفق معلومات حصلت عليها “بلادنا24” فإن محمد الغاشي رئيس ذات الجامعة أخبر بعدم تكليفه بمهمة رئيس الجامعة بالنيابة، بعدما انتهى فترة توليه الرئاسة.

هذا وفي الوقت يتم التجديد للرئيس الى حدود تعيين رئيس جديد وفق مسطرة ترشيح تخضع لعدة إجراءات معقدة اختار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ابعاد الرئيس الحالي.

ومن المتوقع أن يخلق قرار الميراوي جدلا واسعا في صفوف الجامعيين بالرباط خصوصا أن 8 أشخاص وضعوا ترشيحاتهم وسيتم استدعائهم للاختبارات الشفوية.

ومن بين الثمانية تكشف مصادرنا محمد الغاشي نفسه الرئيس المعفى ، مديرة انصياص ، عميد كلية العلوم بالرباط ، الرئيس السابق لجامعة مكناس المعفى قبل اسابيع.

 

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 5 )

  1. قرارات الميراوي غير صائبة تلفها الزابونية وتبادل المصالح منذ توليه الوزارة وهو يخبط عشواء في وزارة التعليم العالي الشيء الذي أسهم في إرباك هذا الموسم الجامعي الحالي وعرقلة مسار الجودة الذي تصبو إليه الجامعات المغربية.

  2. شهادة حق:
    البرفسور احمد لبريهي الرجل الصادق الصالح العريق المناسب لرءاسة جامعة محمد الخامس l’homme au service des hommes

  3. شكرا لكم جميعا عندما قرأت ما هو مكتوب في الصفحة 21-22 من تعليقات السيد البرفسور احمد لبريهي فهمت انه بالفعل ستكون جامعة محمد الخامس محضوضة جدا وسترى النور والاشعاع الذي تستحقه من جديد.
    https://online.fliphtml5.com/silsq/rnby/

  4. ستكون جامعة محمد الخامس من الجامعات المحضوضة إذا اصبح رءيسها الفرفسور والعليم الأستاذ احمد البرهي ومن اجل التعرف على شخصيت الرجل المعرف بحلمه وخبرته العلمية وفي تجربته في تسيير المؤسسات الجامعية وكدى ارتساماته و نضرته لمستقبل التعليم العالي في المغرب. تفحصوا المقر التالي:
    https://online.fliphtml5.com/silsq/rnby/

  5. الرئيس السابق لجامعة المولى إسماعيل لم يتم إعفاءه من مهامه، بل انهى ولايته على أحسن وجه وحققت معه جامعة مكناس أرقى المراتب في البحث العلمي، يكبي أنه يعتبر من العلماء الكبار العالميين المعتمدين في ميادين البحث الزراعي والتقني، وله براءات اختراع عديدة.. ستتشرف الجامعة المغربية بعودة مثل هذه الوجوه التي ستعطي إضافة نوعية للجامعة المغربية ودفعة حقيقية للبحث العلمي عالي المستوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *