تفاصيل انقلاب قارب مطاطي على متنه 54 مرشحا للهجرة جنوب إفني

أماطت مصادر محلية بسيدي إفني، اللثام لـ”بلادنا24“، عن تفاصيل جديدة، حول انقلاب قارب مطاطي يحمل العشرات من المرشحين للهجرة غير الشرعية جنوب سيدي إفني.

وأوضحت المصادر، أن الأمر يتعلق بقارب يحمل على متنه 54 مرشحا للهجرة غير النظامية، 26 منهم من جنسية مغربية، و28 من جنسيات دول أفريقيا جنوب الصحراء، والذين انقلب قاربهم مباشرة بعد إبحارهم قي إتجاه جزر الكناري بمنطقة “تاكومبا”.

وأردفت المصادر في هذا الصدد، أن الجهات المختصة تلقت إخطارا بوجود قارب مطاطي بعرض البحر تتلاطمه الامواج، بالإضافة لمقتنيات شخصية لمجموعة كبيرة من الأشخاص، مشيرة أنها وجهت فرق الإنقاذ والإغاثة التي قامت بعمليات بحث وتمشيط واسعة، أسفرت عن إنقاذ عدد كبير من المهاجرين، فيما كان عدد آخر قد تمكن فعلا من السباحة والوصول إلى اليابسة قبل اكتشاف الواقعة.

وتابعت المصادر، أن جهود ومساعي فرق الإنقاذ والإغاثة، أفضت أيضا لانتشال جثة تعود لامرأة من جنسية أفريقية، إذ جرى توجيهها إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بسيدي إفني، تزامنا ومباشرة عناصر الدرك الملكي للتحقيقات اللازمة قصد الإلمام بالحيثيات، والوصول لمنظمي عملية الهجرة غير الشرعية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *