تقاريررياضة

تأهل “الأسود” لدور الثامنية | هل يعيد حكيمي سيناريو “تونس 2004” ؟

اختارت اللجنة التقنية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الظهير الأيمن للمنتخب المغربي أشرف حكيمي,الأفضل في مباراة دور الثمن من كأس أمم افريقيا, والتي جمعت بين المنتخب المالاوي والمنتخب المغربي,في ملعب أحمدو أهيدجو بالكاميرون, حيث فاز منتخب أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف واحد للمنتخب المالاوي.
حيث جاء الهدف الأول عن طريق رأسية من اللاعب يوسف النصيري في الشوط الأول, والهدف الثاني من ضربة خطأ نفذها أشرف حكيمي مايسترو الضربات المباشرة في المنتخب المغربي, علما أن هذا الهدف هو الثاني له على التوالي من ضربات الخطأ في بطولة كأس أمم أفريقيا.

فرحة فوزي لقجع بالفوز والصعود لدور الربع من كأس إفريقيا, المفقود مند 2004

مباشرة بعد نهاية المباراة توجه رئيس الجامعة  الملكية المغربية لكرة القدم , السيد فوزي لقجع صوب اللاعبين لتهنئة ومشاركة فرحة الفوز والانتصار , حيث عانق رجل الظهير الأيمن أشرف حكيمي عوض معانقة اللاعب مبينا مدى سعادته بالهدف الذي ساهم في المرور نحو دور الربع من دوري كأس افريقيا للأمم , والذي غاب عنه مند 2004.

 

تصريح أشرف حكيمي و بوفال بعد الفوز على منتخب مالاوي

صرح الاعب أشرف حكيمي بعد الفوز على منتخب مالاوي بنتيجة, هدفين لهدف واحد حيث قال” نحن جد سعداء بالمباراة التي قدمناها اليوم, و بالهدف الذي سجلته للمرور الى ربع نهائي كأس افريقيا,كما قام بشكر الجمهور وكل من شاهد المباراة بقوله”ديما مغرب”.

 

وقال اللاعب بوفال مهاجم المنتخب المغربي في تصريحه ” مع الأسف لم أسجل اليوم رغم الفرص التي حصلت عليها في المباراة, لكن هذه هي الكرة مرة تبتسم لك ومرة لا تساعدك على التسجيل, مضيفا في الأخير  المهم هو المرور إلى دور ربع النهائي من كأس افريقيا و الفوز بالبطولة, كما أثنى على هدف أشرف حكيمي بقوله “واعر”.

تصريحات مدرب المنتخب المغربي “خليلوزيتش” للمباراة, ورؤيته لباقي أدوار بطولة كأس أفريقيا

أشاد الناخب الوطني خليلوزيتش بالمستوى الذي قدمه المنتخب المغربي اليوم, أما منتخب مالاوي حيث أبان عن مدى سعادته بالفوز الذي غاب عن المملكة المغربية مند 2004.

وقال المدرب الوطني المغربي” ليس هناك مباراة سهلة في كأس أمم أفريقيا , كما أثنى على المجموعة كاملة , وخصوصا اللاعب أشرف حكيمي من خلال إبداء إعجابه بالهدف الجميل الذي سجله من ضربة حرة , والذي ساهم في فوز المنتخب المغربي .كما صرح بأن أشرف حكيمي يعتبر من احسن اللعيبه في مركز الظهير الأيمن في العالم.”

 

كما أبدى بعض التخوف والانزعاج من كترة ضياع الفرص السانحة للتسجيل ,وعدم النجاعة في العرضيات والركنيات، مما صعب الأمر على المهاجمين من تسجيل هدف خصوصا اللاعب الكعبي لذلك لايجب انتقاد اللاعب واعطائه المزيد من الفرص, كما استرسل في قوله، نفتقد بعض التجربة، لكن مع كل مباراة مثل مباراة اليوم , نزداد قوة وثقة في أنفسنا.

وفي الأخير اكتفى  مدرب أسود الأطلس بالقول ” الأن سوف نرتاح ونسعد بهذا الفوز و نحن الأفضل مع التحلي بالتواضع, وأتمنى أن أسعد المغاربة في هذه البطولة والظفر بلقب كأس أمم افريقيا الذي غاب عنه لمدة 46 سنة .

تجدر الاشارة الى أن المنتخب المغربي سيواجه في دور الربع, بملعب أحمدو أهيدجو يوم 2022/01/30 على الساعة 17:00، المتأهل من دور الثمن والذي سيجمع غدا بين المنتخب المصري ومنتخب ساحل العاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى