الجالية

الحكومة الاسبانية تقدم دعمًا ماليا للاستقبال قاصرين مغاربة

أعلنت الحكومة الإسبانية، تخصيص 15 مليون يورو لإعانة كل من جزر الكناري و مدينتي سبة و مليلية المحتلتين، في إطار تنفيذ “خطة الاستجابة لأزمات الهجرة”.

ووافقت الحكومة الإسبانية على منح هذا الدعم نظرا لما يعيشونه الأجانب والقاصرين في وضعية غير قانونية و في حاجة لمساعدة الدولة لتوضيح مصيرهم الغامض.

وفي هذا السياق صرحت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، إيزابيل رودريغيز، خلال انعقاد مجلس الوزراء، على أن هذا الدعم يأتي في إطار النهوض بالمناطق المذكورة و توفير الرعاية التي يحتاج إليها المهاجرون القاصرون و توجيهم و دعمهم على المستوى السوسيولوجي و السيكولوجي كذلك.

وأكدت المتحدثة بإسم الحكومة على أهمية تعزيز الجهود المبذولة في قضايا الهجرة السرية و ضحاياها و مصير المهاجرين القاصرين الذين يصلون إلى الحدود بدون توجيه و مترقبين من مصير مجهول.

وجدير بالذكر أن الحكومة الإسبانية سبق ووافقت على استقبال أكثر من 400 قاصر أجنبي، غير مصحوبين بذويهم، خلال هذا العام، من جزر الكناري وسبتة، في عدة مدن ومناطق بالتراب الإسباني، إلا أن مراكز الإيواء أعلنت عدة مرات عن معاناتها من الاكتظاظ و المطالبة بالحلول المرضية للجميع.

حنان الزيتوني _ بلادنا24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى