أمين العوني يقتحم عالم الإخراح من باب “رحلة تمغرابيت”

شهد المركز السينمائي المغربي بالرباط، الجمعة، عرض فيلم وثائقي تحت عنوان “رحلة تمغرابيت”، لمخرجه “المؤثر” أمين العوني. وعرف العرض حضور مديرة الشباب والثقافة، كنزة أبو رمان، إلى جانب مجموعة من شباب مغاربة العالم الذين شاركوا بالفيلم، بالإضافة إلى العديد من “مؤثري السوشل ميديا”.

وبهذا الخصوص، قالت صاحبة الفكرة، هبة العايدي، أن الفيلم يحكي قصة أربعين شابا من مغاربة العالم، عاشوا تفاصيل المسيرة الخضراء عبر هذا العمل الذي شكل بالنسبة لهم رابطا بينهم وبين بلدهم المغرب.

ومن جهته، صرح “المؤثر” ومخرج فيلم “رحلة تمغرابيت”، أمين العوني، كون أن هذه هي أول تجربة له في مجال الإخراج، وأنه تلقى المساعدة من طرف عدد من المخرجيين المجربين، وعبر عن انفتاحه على كل الأراء والانتقادات.

وعبر صانع المحتوى، عادل التاويل، بعد مشاهدته للعرض ما قبل الأول للفيلم الوثائقي، عن إعجابه الكبير بمحتوى الفيلم، والتقنيات التي تم توضيفها في إنجازه، إلى جانب تأثره بمضمون الفيلم الذي أبرز روح “التمغرابيت” لدى المغاربة.

يشار إلى أن “رحلة تمغرابيت”، يجسد وثيقة سمعية بصرية، تأخذ المشاهد في رحلة عبر مختلف ربوع المملكة، يقوده في ذلك “مؤثرون” مغاربة وشباب من مغاربة العالم، يكتشفون بدورهم تقاليد وعادات بلدهم الأم.

وقد تزامن تصوير هذا الوثائقي، مع عيد المسيرة الخضراء، حيث عاش المشاركون في هذا العمل من جديد، ذكرى هذه الملحمة الوطنية الخالدة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *