مجلس المنافسة يعلن وقف ممارسة فوترة العملاء برسوم خدمة غير مبررة

بعدما اعتبر في بلاغ سابق له، أن “ممارسة فوترة العملاء والمستخدمين المتبعة من طرف بعض شركاء الفاعلين الاقتصاديين تتضمن رسوم خدمة، غير مبررة اقتصادياً”، قال مجلس المنافسة، في بلاغ جديد له، اليوم الجمعة، أن “جهوده مكنت من التوصل لوقف ممارسة فوترة العملاء برسوم خدمة غير مبررة”.

وأضاف مجلس المنافسة، أن “هذه النتيجة جاءت بعد جلسات للتبادل واجتماعات التنسيق، خصوصًا مع الفاعلين والمؤسسات المعنية بالممارسة، بهدف ضمان مطابقة أنشطتهم مع المقتضيات التشريعية ذات الصلة”.

وسجل المجلس، “الروح الإيجابية التي طبعت هذه العملية، بالإضافة إلى التجاوب والتعاون البناء لجميع الأطراف المعنية من أجل إيجاد حلول مناسبة، خاصة السلطات الوصية وسلطات تقنين القطاعات المعنية والفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات التي تصدر فواتير الأداء عبر الأنترنت والتجمع المهني لبنوك المغرب، والبنوك، ومؤسسات الأداء”.

ومن “أجل تعزيز الإجراءات المذكورة أعلا، وتعزيز منافسة حرة ونزيهة في الأسواق الرقمية في المغرب، مع الاهتمام بحماية المستهلكين، سيقوم مجلس المنافسة بتتبع دوري لهذه الأسواق”، يؤكد المجلس في بلاغه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *