2022 سنة التوهج الكروي إفريقيا وعالميا.. الركراكي والدكيك يرفعان التحدي

قبل ساعات، غادرتنا سنة 2022، وأنت جالس في المقهى منتظرا أن يأتي فنجان القهوة، وفي غمرة سريعة، تستعيد ذكريات أبرز الإنجازات الكروية التي بصمها أبطال غير عاديون بمداد الفخر والاعتزاز خلال السنة.

الوصول إلى مربع الكبار في المونديال.. حدث أضاء شمعة الكرة المغربية

الحدث الذي أضاء شمعة الكرة المغربية والإفريقية وحتى العربية، وهو ماحققه “الركراكي ووليداتو” في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في دولة قطر، عقب الوصول إلى المربع الذهبي كأول منتخب إفريقي وعربي، بعدما أطاح “أسود الأطلس” بمنتخبات كبيرة، مثل بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

وعقب هذا الانجاز غير المسبوق، تصدر المنتخب المغربي ترتيب المنتخبات الأفريقية والعربية في التصنيف العالمي الشهري، حيث احتل المركز 11 عالميًا في تصنيف “الفيفا”.

الوداد يحقق “النجمة الثالثة'” في افريقيا

توج الوداد الرياضي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز في النهائي على الأهلي المصري بهدفين مقابل لاشيء، وواصل الفريق الأحمر إنجازاته حيث حقق لقب البطولة الوطنية الاحترافية للمرة 22 في تاريخه.

نهضة بركان يؤكد صحوة الكرة المغربية

نال نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية، للمرة الثانية في تاريخه، بعد التغلب على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بضربات الترجيح، ليحقق اللقب السابع في تاريخ الكرة المغربية.

وحقَّق “أبناء الشرق” لقبهم الأول في التاريخ بكأس السوبر الإفريقية، بتغلبه على الوداد الرياضي بهدفين دون رد، وهو اللقب الخامس في تاريخ الكرة المغربية.

“لبؤات الأطلس” تزأرن في إفريقيا

وواصلت الكرة المغربية تألقها في سنة 2022، حيث احتل “لبؤات الأطلس” وصافة كأس إفريقيا للأمم، بعد الخسارة أمام منتخب جنوب أفريقيا 1-2، لكن “سيدات الأطلس” خطفن بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ الكرة العربية، إضافة إلى مشاركة منتخب السيدات تحت 17 عامًا في كأس العالم بالهند لأول مرة.

وتواصل التألق على مستوى الأندية المحلية، حيث توج فريق الجيش الملكي النسوي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد التغلب على ماميلودي صن داوز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، كأول فريق يحقق ذلك في تاريخ الكرة العربية.

الدكيك “عراب” الفوتسال يواصل الابهار

قاد الإطار الوطني هشام الدكيك، إلى مواصلة صحوة الكرة المغربية داخل القاعة خلال السنوات، حيث توج بكأس العرب التي أقيمت بالسعودية، بعد فوزه على منتخب العراق بثلاثية نظيفة،

وحقق “أسود الفوتسال” لقب بطولة “كأس القارات” الدولية التي أقيمت في تايلاند، عقب الفوز في المباراة النهائية على منتخب إيران بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليؤكد توهجه السابق بعدما توج بآخر نسختين من كأس أفريقيا، إضافة إلى وصوله للمربع الذهبي، حيث خسر أمام المنتخب البرازيلي بصعوبة بالغة بهدف نظيف.

بلادنا24– عبد الغفور ضرار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *