يحدث في مجلس المستشارين: مستشار يطلب من الحكومة البحث عن برلماني يستفيد من 200 “كريما”

وجّه عز الدين زكري المستشار البرلماني بفريق الإتحاد المغربي للشغل رسالة خطيرة للحكومة في جلسة لمجلس المستشارين يوم أمس الثلاثاء، حين طلب منها البحث عن برلماني داخل أسوارها يملك 200 مأذونية خاصة بسيارات الأجرة “كريما”.

وقال زكري في تدخل له بمجلس المستشارين: ” يجب أن تبحثوا عن برلماني منحتموه الدعم عن 200 كريما، هذا الشخص يستأجر 200 مأذونية، إذن فأنتم تمنحوه 32 مليون من الدعم في الشهر التي لن يستفيد منها من يدفع مقابل “المازوت” “.

وجاء تصريح المستشار في سياق حديثه عن الدعم التي خصصته الحكومة لمهنيي النقل، للحد من الأزمة التي ترتبت عن ارتفاع أسعار المحروقات، حيث أكد أن الحكومة تمنح الدعم فقط للطبقة البرجوازية على حد تعبيره.

وقال المستشار البرلماني موجها حديثة لمحمد عبد الجليل وزير النقل اللوجيستيك عن حزب الإستقلال: “صحيح أنكم منحتم الدعم لمهنيي قطاع النقل، لكن مع كامل الأسف أن هذا الدعم ظل محدودا وغير عادل حيث توجه لغير مستحقيه، فقد وجهتموه لبرجوازية هذا القطاع في كثير من الأحيان”.

ويأتي هذا الإحتجاج في ظل أزمة المحروقات التي يعرفها المغرب بعد الإرتفاعات الصاروخية في أسعار الغازوال التي يعاني منها جيب المواطن البسيط خصوصا الذي يشتغل في قطاع النقل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *