وكالة تقنين القنب الهندي تبحث سبل تعزيز البحث العلمي

قرر مجلس إدارة الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، تحديد مهام جديدة تسعى لتعزيز البحث العلمي في مجال التنمية الخاص بسلاسل القنب الهندي، وذلك في الاجتماع الثاني على التوالي، الذي نظم اليوم الأربعاء بالرباط، والذي خصص أيضا لمناقشة وطرح محاور القانون رقم 13.21، الخاص بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وحضر الاجتماع كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وزير التجهيز والماء، نزار بركة.

وحسب ما أوردت الوكالة الوطنية، فقد ناقش الاجتماع، مجموعة من المحاور همت على وجه الخصوص سبل تعزيز البحث العلمي، في مجال تنمية القنب الهندي لأغراض صناعية وصحية مشروعة.

وتتمثل المهام المطروحة في الاجتماع، في أهمية تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال زراعة القنب الهندي وإنتاجه وتصنيعه وتحويله وتسويقه وتصديره واستيراد منتجاته لأغراض طبية وصيدلية وصناعية، إضافة إلى موافاة الهيئة الدولية المختصة بالتقييمات والمعلومات المطلوبة تنفيذا للالتزامات الدولية للمغرب.

كما يتم العمل على مراقبة القطع الأرضية المزروعة ووحدات تصنيع وتحويل القنب الهندي ومخازنه للتأكد من مدى احترام مقتضيات القانون المذكور، وإبداء الرأي بخصوص مشاريع النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بمجال اختصاصها.

بلادنا24ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *