الحملة تتجه لـ”الإعلام الدولي”.. وكالة الأنباء الإيطالية تتفاعل مع هاشتاغ “أخنوش ارحل”

تفاعلت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” مع هشتاغ “أخنوش ارحل” الذي يغزو مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تزامنا مع انخفاض أسعار النفط في الأسواق الدولية دون أن تسجل تراجعا ملحوظا في محطات الوقود بالمغرب، معتبرين أن هذه الزيادات “غير مبررة”.

ونشرت وكالة الأنباء الإيطالية عبر موقعها “في الأشهر الأخيرة، وصلت أسعار الوقود إلى 16 و17 درهما على التوالي، وسرعان ما امتدت الزيادات في المواد الغذائية وغيرها من السلع الاستهلاكية”.

وأشار الموقع ذاته، إلى أنه “خلال عيد الأضحى، ارتفعت أسعار المواد الأساسية بجنون”، معتبرا أن تدخلات وزيرة الاقتصاد “عديمة الفائدة لتفسير الظرف الدولي الذي ساهم في زيادة البنزين أو القمح أو الثروة الحيوانية”.

وذكر المصدر ذاته، أن رواد منصات التواصل الاجتماعي بالمغرب قد أطلقوا رسومات كاريكاتورية تصور رئيس الحكومة عزيز أخنوش في دمية “دراكولا”، معلقين “توقفوا عن مص دماء الفقراء”، مضيفا أنه وفقا لمجلة فوربس، فإن أخنوش لديه أصول تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

ويذكر أنه تصدرت ثلاث هاشتاغات “أخنوش ارحل” و”7dh.Gazoil” و”8dh.Essence” الترند المغربي خلال الأيام القليلة الماضية، مطالبة برحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وبخفض أسعار المحروقات التي تعرف انخفاضا على المستوى الدولي، معتبرين أن الحكومة الحالية مسؤولة عن هذه الزيادات غير المبررة.

بلادنا24- مريم الأحمد |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *