وفد من البرلمان الأوروبي يمنع من دخول المغرب عبر بوابة مليلية المحتلة

منعت السلطات المغربية وفد من البرلمان الأوربي من دخول المغرب عبر بوابة مدينة مليلية المحتلة، بعد إنهاء مهمته في البرلمان الأوروبي، والتي كانت قد خصصتها للوقوف على أحداث مليلية، التي كانت قد أودت بحياة أزيد من عشرين مهاجرا أثناء محاولتهم دخول الثغر المحتل.

وهم في طريقهم للعودة، قال أعضاء البعثة لوكالة الأنباء الفرنسية، إنهم أجروا اتصالات مع رئيس البرلمان الأوربي، روبرتا ميتسولا، لشرح ما حدث ونقل شكاوى القائمين على المهمة، بعدما تم منعهم من دخول المغرب عبر بوابة المدينة المحتلة.

وجاء في يبان مجموعة اليسار “أن أعضاء المجموعة كانوا برفقة أعضاء من منظمات غير حكومية أوربية ومحامين، وكان عددهم يصل إلى ستة عشر شخصًا، وأن شرطة الحدود المغربية منعتهم من الدخول “حتى قبل” أن يتمكنوا من تسليمها جوازات السفر و”بدون أي نوع من التفسير”.

وعبر عضو البعثة ميغل أوربان، عبر تدوينة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، عن كيف منعت سلطات الحدود المغربية هذا الوفد من الوصول إلى المغرب يوم الثلاثاء، عندما كان في طريقه إلى مدينة الناظور للقاء حقوقيين، بعدما كان قد تمكن يوم الاثنين من زيارة مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين ولقاء ممثلين عن المفوضية الإسبانية لمساعدة اللاجئين.

بلادنا24لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *