وفد أمريكي بالعيون لتوقيع اتفاقية توأمة مع مدينة هوليوود

أفادت مصادر مطلعة لـ“بلادنا24”، أن وفدا أمريكيا، سيحل مساء اليوم الثلاثاء، بمدبنة العيون، وذلك في سياق زيارة رسمية تستمر لأيام تتوخى توقيع اتفاقية رفقة جماعة العيون.

وأوضحت المصادر التي تحدثت لـ“بلادنا24”، أن زيارة الوفد الأمريكي الذي يرأسه عمدة مدينة هوليوود فلوريدا، يرام منها عقد مباحثات مع رئيس جماعة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، وبحث سبل التعاون بين المدينتين، فضلا عن توقيع اتفاقية التوأمة التاريخية بين العيون وهوليوود فلوريدا الأمريكية.

وتضيف المصادر لـ“بلادنا24”، أن اتفاقية التوأمة التي سيتم توقيعها رسميا بالقصر البلدي للعيون، تشمل ترقية التعاون في مجالات الثقافة والفن والبحث الأكاديمي والاقتصاد والتنمية واستدامة البيئة والسياحة، وهو ما يعكس المكانة التي باتت تحظى بها كبرى حواضر الصحراء.

وكانت جماعة العيون، قد صادقت الأسبوع الماضي في دورتها العادية لشهر ماي 2023، على اتفاقية التوأمة، تلك التي تندرج في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المغربية الأمريكية وتُجسد الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه، وتتيح تعزيز الإنفتاح بين البلدين بشتى المجالات، لاسيما في ظل ما تتوفر عليه مدينة العيون من مناخ أعمال آمن ومستقر وبنية تحتية متطورة تعكس التنمية التي تحظى بها، بفعل النموذج التنموي بالجهات الجنوبية الذي يرعاه الملك محمد السادس وتقف عليه جماعة العيون كمُدبر مباشر.

ومن المرتقب أن يتخلل حفل التوقيع على التوأمة، محادثات بين مولاي حمدي ولد الرشيد والوفد الأمريكي، حيث سيقدم رئيس جماعة العيون عرضا مستفيضا حول الوضع السياسي والسوسيو اقتصادي بالمنطقة، ويستعرض فيه جملة الأوراش والمشاريع الكبرى بالعيون، علاوة على لقاء أعضاء مجلس جماعة العيون الممثلين الشرعيين للساكنة بناء على الاستحقاقات الانتخابية الماضية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *