وسط احتقان الشارع واستفزازت الوزير.. العدل تُعلن موعد “الشفوي” للمحاماة

أمام الجدل الواقع، والمطالب بإلغاء نتائج الاختبار الكتابي لولوج مهنة المحاماة، أبت وزارة عبد اللطيف وهبي، إلا أن تستمر في الإقرار بنتائج امتحان الأهلية، والتأكيد على أن موعد الاختبار الشفوي، سيكون بين الفاتح والرابع من شهر مارس المقبل، بالمعهد العالي للقضاء بالعاصمة الرباط.

قرار الوزارة، يأتي بعد عدد من الشكايات المقدمة ضد وهبي، بالإضافة لاحتجاجات الشارع، التي تطالب بإقالة الوزير الوصي وإلغاء النتائج.

وكانت وزارة العدل، قد أفرجت في وقت سابق عن نتائج الامتحان المتعلق بالأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، لكنها أثارت الكثير من الجدل بفعل وجود مجموعة من الأسماء، سواء من المسؤولين الممنوع عليهم اجتياز الامتحان، أو أبناء ومقربو وزير العدل، بالإضافة لمقربين من نقباء المحاميين، الأمر الذي دفع عددا من الراسبين للاحتجاج بالشارع.

في المقابل، رفض الوزير وهبي الاستجابة لمطالب الراسبين، وفتح تحقيق على الأقل، وواجه الأمر بـ”استفزاز” إضافي للمغاربة، عندما قال في إحدى تصريحاته أنه درس ابنه الحاصل على إجازتين إحداهما في القانون، في الخارج بموريال، من ماله الخاص، لأن “باه لباس عليه”، بنبرة تباه، في تطاول غير محسوب العواقب على الجامعات المغربية، وأبناء الشعب الذين درسوا فيها.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *