وسط إشادات.. الجمهور المغربي يودع مسلسل “جريت وجاريت”

أسدل الستار، يوم أمس الأربعاء، على مسلسل “جريت وجاريت”، لمخرجته لميس خيرات، وسط إشادات واسعة من الجمهور طيلة مدة عرضه، على قناة “الأولى”، نظرا لأحداثه، إلى جانب طاقمه التمثيلي.

ومن خلال العمل، اختارت لميس خيرات تكريم المرأة، وتجسيد معاناتها وكفاحها على مختلف الأصعدة والجوانب في المجتمع، باختلاف حالتها الاجتماعية، سواء في العمل أو داخل البيت، حينما تقوم بالواجبات المنزلية، وتعتني بالأبناء، وتحرص على مختلف التفاصيل التي ترتبط بأسرتها الصغيرة.

فالمسلسل تضمن قصصا مترابطة، أبطالها شخصيات مختلفة، منها من يجسد الخير، وأخرى تجسد الشر والظلم.

وفي هذا الصدد، وجه أبطال المسلسل كلمات الشكر إلى الجمهور عبر صفحاتهم الرسمية بمنصة “انستغرام”، على دعمه وإعجابه بأحداث العمل، أبرزهم بطلته سحر الصديقي التي جسدت دور “أمل”، حيث عبرت عن تأثرها من خلال خاصية “ستوري”، بعد مشاهدتها للحلقة الأخيرة، معربة: “أصدقائي تأثرت كثيرا بالحلقة الأخيرة من مسلسل جريت وجاريت، سترون هذا غريبا لكوني مشاركة في العمل، تأثرت بجميع الشخصيات والحلقة تضمنت مختلف العبر والرسائل، ثم تعاطفت أيضا مع الشخصيات الشريرة، وهذا يدل على أننا جميعا بشر وضعفاء، فوجب علينا التسامح مع الآخر خاصة المعترف بأخطائه”.

مضيفة: “أوجه الشكر إلى طاقم العمل التقني والفني، الذي سهر على هذا المسلسل، ليكون بهذا المستوى والأحاسيس، على رأسهم المخرجة وكاتبة السيناريو لميس خيرات، أشكرها على تكريمها للمرأة، فبالنسبة لي هذا العمل الوحيد الذي يحتفي بالمرأة ويسلط  الضوء على حياتها اليومية ومعاناتها”.

واختتمت الصديقي حديثها، قائلة: “شكرا لميس على الرسائل النبيلة التي عملت على إيصالها والشكر موجه أيضا إلى الشركة المنتجة على هذا النوع من الأعمال، إلى جانب القناة الأولى التي تهتم بقضايا المرأة، تشرفت كثيرا بالمشاركة في العمل الذي يمثل شريحة كبيرة من المجتمع، خاصة دور أمل وشكرا لكم على تفاعلكم”.

وبدورها، وجهت الفنانة فاطمة الزهراء لحرش، إحدى بطلات المسلسل، الشكر إلى الجمهور، بعد نهايته، قائلة: “أتمنى أن تصلكم مختلف الرسائل المجسدة في المسلسل، تصالحوا مع أنفسكم، سامحوا، انشروا الحب والسلام في هذه الحياة، أريد توجيه الشكر إلى المخرجة لميس خيرات، على ثقتها، وعلى دور زينب، التي تعتبر شخصية مختلفة في مساري، اشتغلنا عليها لتقديمها بهذا الشكل، شكرا لميس لأنك قمت بإيصال صوت المرأة المغربية وإبراز قيمتها”.

مسترسلة: “شكرا لكم أيضا على رسائلكم وتفاعلكم مع المسلسل، إضافة إلى انتقاداتكم، شكرا لأنكم ناقشتم معنا العمل وتحدثتم عن مختلف المواقف بحرقة وعبرتم بطريقتكم، فكل واحد منكم رأى نفسه في إحدى الشخصيات”.

ومن جهة أخرى، تداولت مختلف الصفحات المهتمة بالفن والمشاهير، مقتطفات من حلقة النهاية، وعبرت فئة كبيرة من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بنهاية المسلسل، معتبرين أنها “مقنعة” و”منصفة” لمختلف الشخصيات، حيث علقت إحدى المتابعات: “نهاية زوينة وصلوا بزاف ديال الرسائل”. في حين انتقد آخرون برمجة المسلسل، إذ قالت إحدى الناشطات: “النهاية زوينة وحتى القصة، ولكن حلقة في الأسبوع مخداماش وكتفشل أغلب الأعمال”.

جدير بالذكر، أن المسلسل عرف مشاركة نخبة من الفنانين، أبرزهم زينب عبيد، جليلة التلمسي، طارق البخاري، راوية، يوسف الجندي، ناصر أقباب، وغيرهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *