وزير شؤون القدس ينوه بأدور الملك محمد السادس في حماية المدينة

أكد وزير شؤون القدس فادي الهدمي، أن “المغرب يقوم بدور مركزي مهم من خلال لجنة القدس التي يترأسها الملك محمد السادس، لحماية المدينة المقدسة من التهويد، ومساعدتها للدفاع عن هويتها العربية الإسلامية والمسيحية”.

وأشاد الوزير الفلسطيني، خلال لقائه بسفير المملكة المغربية بفلسطين، عبد الرحيم مزيان، يوم أمس الثلاثاء، بالقدس، “بالعمل الدؤوب الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف، في دعم صمود المقدسيين”.

وأكد المتحدث ذاته، أن “الوكالة تعتبر من المؤسسات التضامنية الأكثر حضورا وتأثيرا في القدس، وتتوفر على خبرة ميدانية تجاوزت 25 سنة من العمل الاجتماعي، المتخصص في مجالات الصحة والتعليم والطفولة والشباب والبناء والترميم”.

وأبرز فادي الهدمي، أن “القدس ترتقب مشاركة متميزة لوفد المملكة المغربية في مؤتمر “القدس 2023″، من أجل تعزيز الصمود أكثر والتنمية والاستثمار، الذي سينعقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 12 فبراير الجاري”.

وفي نفس السياق، عبر الوزير الفلسطيني، عن تطلعه لزيارة المملكة قريبا، بهدف “إجراء عدد من اللقاءات مع مختلف المؤسسات الوزارية المختصة ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة بدعم القدس، وذلك لمواصلة التعبئة لروح المؤتمر المناصر والداعم لصمود أهل القدس انطلاقا من المملكة المغربية”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *