وزير الفلاحة الإسباني يقلل من محادثات البوليساريو مع صيادي الكناري

قال وزير الفلاحة والثروة السمكية والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، أنه لم يعطقيمة كبيرةللمحادثات التي بدأتها جبهة البوليساريو مع الصيادين من جزر الكناري حتى يتمكنوا من الصيد في مياه الصحراء، مشيرًا إلى أن اتفاقية الصيد هيبين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي“.

وفي هذا الصدد، أكد بلاناس اليوم الاثنين أن الحكومةتضع اللمسات الأخيرة من الناحية الفنية على الأمرفي ضوء المساعدة المحتملة للقوارب التي كانت تصطاد في مناطق الصيد المغربية، والتي ستتأثر بانتهاء صلاحية اتفاقية الصيد مع المغرب في 17 يوليوز.

وبعد اجتماع مع رئيس جامعة قرطبة، مانويل تورالبو، أعلن بلاناس أن الأمر المذكورسيتم التشاور فيه مع المجتمعات المتمتعة بالحكم الذاتي، وفي الأيام المقبلة، قبل السابع عشر، سأوقعه كوزير للفلاحة حتى لا تكون هناك فترة انقطاع فيما يتعلق بدعم قطاع الصيد“.

وفي غضون ذلك، أشار وزير الفلاحة الإسباني إلى أنه تحدث قبل أيام مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي، محمد صديقي، واتفقنا على أنه على المستوى الفني سنطلب من المفوضية الأوروبية الاستمرار مع المملكة المغربية في أسلوب التقييم الخاص بالاتفاقية، بحيث يمكن استئناف المفاوضات في أسرع وقت ممكن والتوصل إلى بروتوكول جديد “.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *