وزارة الفلاحة تحذر من هبوب رياح قد تتسبب في المزيد من الحرائق بالمملكة

حذرت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، من أن هبوب رياح شديدة قد تتسبب في مزيد من حرائق الغابات في جميع أنحاء المغرب.

وأعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية (DMN)، أن هطول أمطار غزيرة وعاصفة ستضرب عدة مدن في أنحاء المغرب، منها عواصف رعدية غزيرة تتراوح بين 20 و 30 ملم. ستشهدها اليوم كل من مدينة خنيفرة وإفران وبني ملال وأزيلال والحوز وشيشاوة ابتداء من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساءً.

وستشهد مدينة جرادة، الشرقية هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها بين 65 و85 كيلومترا في الساعة.

جاءت توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن موجة الحر بالبلاد ستصل إلى 46 درجة مئوية. حيث ستستمر هذه الأخيرة إلى غاية يوم الأحد، إذ ستؤثر على عدة مدن منها مراكش، واد الذهب، بوجدور، كلميم، والصويرة وغيرها.

وحسب المصدر نفسه، فإن موجة الحر تعتبر جزء من العوامل المسببة لحرائق الغابات في عدة مناطق بالمغرب. حيث كانت السبب في الحرائق التي شهدتها تازة وتطوان والعرائش وزان، خلال الأسبوع الماضي. إذ شهدت المدن السالفة الذكر تدميرحوالي 9000 هكتار من الغطاء الغابوي.

وحذرت وزارة الفلاحة، من أن هبوب الرياح القوية قد تتسبب في المزيد من حرائق الغابات. حيث أعلنت السلطات اليوم عن إحداث خلية لرصد ومعالجة اندلاع حرائق الغابات في جميع أنحاء البلاد، لمواجهة هذا الوضع المقلق.

بلادنا24- سكينة الصغير |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *