وزارة الصحة ترفع تحدي الوصول إلى 50٪ من الأطفال المستفيدين من الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الأولى

بلادنا 24 ـ آسية بنكبور |

أطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حملة وطنية تستهدف تشجيع النساء على الرضاعة الطبيعية، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 ماي و14 يونيو المقبل.

ووفق بلاغ للوزارة، أكدت على أهمية هذه الحملة التحسيسية، “التي تحث النساء على الإرضاع المبكر وإبراز انعكاساته الصحية الجيدة كمعطى نابع من دراسات علمية دقيقة”، مبرزة أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد على صحة الطفل والأم، “من خلال تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض كسرطان الثدي والمبيض والسكري وأمراض القلب”.

وأوضحت الوزارة، أن الرضاعة الطبيعية المبكرة خلال الساعة الأولى بعد الولادة، لا تمارس على المستوى الوطني إلا بنسبة 42٪، في حين يستفيد فقط 35٪ من الأطفال من الرضاعة الطبيعية الحصرية، وفقا لآخر مسح وطني للسكان وصحة الأسرة لسنة 2018، مشيرة إلى أن الرضاعة تساعد في منع 823,000 حالة وفاة للرضع، ومكنت من حماية 20,000 أم من الإصابة بسرطان الثدي.

وتطمح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بحلول عام 2025، “تحقيق الهدف العالمي المتمثل في الوصول إلى ما لا يقل عن 50٪ من الأطفال يستفيدون من الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى، ونسبة 50٪ من النساء اللائي يرضعن أطفالهن بالثدي خلال نصف الساعة الاولى بعد الولادة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *