واش بهادشي غادي يكون التعليم الجيد فالمغرب العميق؟.. توفير إسطبل “للمواشي” يعوض حجرة دراسية بأزيلال

خاض مجموعة من الآباء وأولياء أمور التلاميذ مرفوقين بأبنائهم مسيرة إحتجاجية، في إتجاه عمالة أزيلال، إحتجاجا على الأوضاع التي تعيشه مؤسسة تعليمية، بدوار سرمت جماعة أيت عباس اقليم أزيلال.

ونظم أباء وأولياء أمور التلاميذ مرفوقين بأبنائهم مسيرة إحتجاجية، لعدم التوفر على الحجرات دراسية كافية لتمدرس ابناء الدوار، حيث يضطر الأساتذة إلى العمل بالتوقيت التلاثي، حيث أن 4 أساتذة يعملون في قسم واحد، مما دفع بالتلاميذ وأبائهم إلى الاحتجاج.

المسيرة الاحتجاجية خلفت حالة إستنفار لدى السلطات المحلية والمديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال، التي فتحت الحوار في شخص المدير الإقليمي، مع أباء وأولياء أمور التلاميذ وذلك من أجل إيجاد حلول لمشاكل التعليم بالجماعة، حيث يضطر الأطر التعليمية إلى العمل بالتوقيت الثلاثي من أجل ضمان تعليم جيد لتلاميذ ومحاربة الهدر المدرسي.

وبعد حضور المدير الإقليمي لتعليم بأزيلال، قرر إيجاد حل وهو توفير مكان بعد تبرع أحد الأشخاص بهذا المحل الذي أثار الاستغراب لدى الأطر التعليمية، بعد أن تفاجؤا بهذا المكان عبارة عن إسطبل خاص بالمواشي “كوري” حيث أن هذا الأخير غير صالح لدراسة بالنسبة للأطفال والتلاميذ، مما خلف حالة من الخوف لدى إحدى الاستاذات بسبب تواجد بعض العقارب والزواحف السامة حسب تعبيرهم، حيث سقطت مغمى عليها ليتم نقلها إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال جراء هول الصدمة التي تعرضت لها بسبب مكان الدراسة المتواجد بجانب الواد.

ولازال الوضع المأساوي بالمؤسسة التعليمية، يعيشه التلاميذ والأطر التعليمية وذلك دون إيجاد حلول ناجعة لمواجهة الهدر المدرسي، في ظل غياب حجرات الدراسية بالمؤسسة خصوصاً وأن المدرسة مهددة في أي وقت بالانهيار بسبب تواجدها قرب أحد الوديان بسبب الفيضانات.

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *