هيئة حقوقية ترفض إنشاء جمعية “انفصالية” في باريس

عبرت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، عن رفضها تأسيس جمعية تابعة لـ”الكيان الوهمي الانفصالي”، في الديار الفرنسية.

وجاء في بلاغ المنظمة، أنها تابعت “إقدام مجموعة من الانفصاليين على تنظيم الجمع العام التأسيسي للجمعية الوهمية للجالية الصحراوية بمدينة بوردو الفرنسية”، مؤكدة أن “توجهات الجمعية المشار إليها، مناهضة للحقوق والحريات الأساسية التي تنص عليها المواثيق الدولية المعترف بها في مجال حقوق الإنسان، وذلك بعدما تبين انخراط أعضائها في أجندات مليشيات البوليساريو المعروفة بممارساتها الشاذة وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان”.

وتابع البلاغ نفسه، “وتتمثل الانتهاكات المشار إليها، في ارتكاب مجموعة من جرائم الاحتجاز والاختطاف وتجنيد الأطفال واغتصابهم، إلى جانب شحنهم بمدخلات حسية تجعلهم قنابل بشرية موقوتة، تساعد على تصدير الإرهاب والمس بالحقوق الكونية”.

وأعربت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، عن “عدم إرتياحها إزاء السماح والترخيص لهاته الشخصية الاعتبارية المندسة في دولة ديمقراطية تحظى بإحترام حقوق الإنسان”.

وحذرت المنظمة، من “الأهداف الخفية” للجمعية المذكورة، و”التي تروم نشر الأفكار الانفصالية والإرهابية في شمال إفريقيا، لزعزعة الاستقرار الإقليمي بدعم وتمويل من النظام الجزائري”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *