هيئة حقوقية تدعو إلى توفير الحماية والمساعدة للأطفال المشردين بالناظور

دعت العصبة المغربية لحقوق الانسان -فرع أزغنغان- عامل إقليم الناظور، إلى توفير الحماية و المساعدة للأطفال المشردين بالناظور، والتدخل أجل حماية هؤلاء من التشرد من خلال إيجاد حلول دائمة بما يشمل احترام حقوق الانسان و حقوق الطفل و الحريات الأساسية لجميع المشردين.

وقالت الهية الحقوقية في المراسلة التي تتوفر “بلادنا 24” على نسخة منها، إن “هؤلاء ينتشرون بشكل كبير بالطريق الساحلي و بالطريق المداري بني انصار – ازغنغان  و المدارات الطرقية – بالجماعات ( بني انصار- الناظور – ازغنغان – بني بويفرور)”.

وأضاف فرع العصبة المغربية لحقوق الانسان، إنه “يقومون باعتراض سبيل الشاحنات الدولية و التسلل اليها من اجل عبور البحر الأبيض المتوسط في اطار الهجرة غير النظامية”.

وأكدت العصبة على أن “أغلبيتهم يعيشون في الخلاء، وفي ظروف لا إنسانية بالإضافة إلى العلاقات الشاذة و تناول مختلف أنواع المخدرات الخطيرة والصلبة كاستنشاق مادة “السيليسيون” و “الدوليو” وتناول الأقراص المهلوسة”.

ولفتت إلى “أنهم اصبحوا يهددون المواطنين و الاعتداء عليهم و اعتراض سبيلهم و رشقهم بالقارورات مما يستلزم تدخل السلطات للقيام بواجبها بما يحفظ و يصون كرامتهم في احترام التام لحقوق الانسان و الاحتياجات الانسانية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *