هيئة المحامين تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نظمت هيئة المحامين بمراكش، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية ببهو محكمة الاستئناف بجيليز، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على ساكنة قطاع عزة.

وفي كلمة له، أكد محمد الحميدي، نقيب المحامين بالهيئة، أن على الأطراف الدولية تحمل مسؤوليتها فيما يقع بقطاع غزة، من استهداف للمدنيين العزل، مشجبا الحصار الذي طال القطاع، والذي يحرم أزيد من مليوني فلسطيني، من المساعدات الإنسانية.

واستغرب المتحدث، في كلمة له بالمناسبة، حول ما تروج له بعض القوى الدولية، حول كون حركة حماس “منظمة إرهابية”، بسباب دفاعها عن حوزة أراضيها، دون أن ينطبق ذلك على الأعمال العسكرية التي تستهدف بها إسرائيل آلاف المدنيين العزل، أغلبهم أطفال ونساء وشيوخ.

وتأتي هاته الوقفة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي، والضربات العسكرية المتوالية على قطاع غزة المحاصر، علاوة على استهداف المدنيين، ودعما لا مشروطا لكفاح الشعب الفلسيطيني، لاستعادة أراضيه المحتلة، وعلى رأسها المسجد الأقصى.

جدير بالذكر، أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت يوم السبت الماضي، عن بداية عمليات عسكرية تحت شعار “طوفان الأقصى”، تمكنت على إثرها من تكبيد إسرائل خسائر كبيرة، وكذلك أسر عشرات المستوطنين والعسكريين، الذين لازالت الأرقام تتضارب حول أعدادهم ومصيرهم، في سابقة من نوعها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *