هل كانت تصريحات ميارة وراء زيارة مارلاسكا لمليلية؟

أجرى وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الاثنين، زيارة إلى مدينة مليلية المحتلة، حيث تباحث مواضيع الهجرة والأمن، مع مسؤليين أمنيين، ومندوبة الحكومة المحلية.

وتأتي زيارة فرناندو غراندي مارلاسكا لمليلية، على بعد أيام فقط من تصريحات رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، والذي دعا من خلالها إلى استرجاع سبتة ومليلية السليبتين بدون سلاح.

وبحسب ما أعلنت عنه الصحافة الإسبانية، فإن مارلاسكا، أبرز المؤشرات الأمنية في مدينة مليلية ذات الحكم الذاتي، والخاضعة للسلطات الإسبانية.

وأوضح المصدر ذاته، أن عدد عناصر الأجهزة الأمنية يبلغ حالياً 1176 عنصراً من عناصر الشرطة الوطنية والحرس المدني، مشيرا إلى أن وضع البنية التحتية الأمنية في مليلية، ونظام الدخول والخروج الآلي في مركز بني أنصار الحدودي، قيد التنفيذ حاليًا.

وكما أجرى وزير الداخلية، زيارة لمقر الشرطة، وقيادة الحرس المدني، حيث أشاد بعمل الأجهزة الأمنية في حماية “الحدود” ومحاربة العصابات.

وبخصوص إن كانت تصريحات رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، هي من جعلت المسؤول الإسباني يجري زيارة لمليلية المحتلة، قال مهتم بالعلاقات المغربية الإسبانية، رفض الكشف عن اسمه، إن زيارة مارلاسكا “تعتبر عادية جدا”.

وأضاف المصدر ذاته، أن تصريحات ميارة تم الرد عليها من قبل وزيرة الدفاع، والأحزاب السياسية الإسبانية، مبرزا أن زيارة مارلاسكا، تروم “الوقوف على الوضع الأمني، ومناقشة موضوع الهجرة، سيما وأن المدينة عاشت محاولات متكررة للهجرة غير النظامية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *