هل تساهم مشاهدة فيديوهات الأكل الصحي في تكوين عادات صحية للأطفال ؟

أظهرت دراسة حديثة مدى تأثير مقاطع الفيديو الرقمية عن الأكل الصحي، على الأطفال والمراهقين الذين يعانون من البدانة. و أثبتت في نتائجها أن كثرة مشاهدة الطفل لهذه الفيديوهات المتعلقة بالأطعمة الصحية، يُسهم بشكل مباشر في إنقاص وزنه، وعَيش حياة أكثر صحة وسعادة.

واستنتجت الدراسة في الأخير أن مشاهدة مقاطع فيديو عن الأكل الصحي، أو اختيار خطة نظام غذائي على الإنترنت، استراتيجية قد تساعد الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة على إنقاص وزنهم وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري على وجه الخصوص، وبالتالي فقد أكدت الدراسة على تقارب الفعالية بين محتويات الرعاية الصحية على الأنترنت والزيارة الواقعية في مقابلة مع الطبيب وجها لوجه.

وبحسب نفس المصدر فإن مشاهدة مقاطع فيديو يبرز ويوضح كيفية الطهي الصحي للأطعمة، وكيفية تناول كميات أقل من الطعام مع اختيارها على أساس صحي، كلها عوامل وتقنيات تجعل من الأطفال الذين يعانون السمنة أكثر سعادة.

وأسفرت التجربة المحصلة من الدراسة التي شارك فيها عدد كبير من الأطفال، عن تفضيلهم لتناول الكثير من الفاكهة والخضروات والعزوف في المقابل عن الأطعمة السكرية مثل الحلويات والوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية، بالإضافة إلى اتجاههم نحو تقليل عدد الوجبات المتناولة يوميا.

وبالتالي استطاعت الدراسة فعلا أن تساعد عددا من المشاركين في انقاص وزنهم وتحسن صحتهم بشكل عام.

بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *