هل تتسبب “حماقات” النظام الجزائري في مقاطعة المغرب لـ”الشان”؟

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق كأس إفريقيا للمحليين المقامة بالجزائر، والحديث عن مقاطعة عدد المنتخبات، لعل أبرزها الكاميرون، بالإضافة لأوغندا التي عادت للمشاركة بعد الدعم الجزائري للاتحاد المحلي هناك.

إلا أن الحديث اليوم، عن مدى إمكانية مشاركة المنتخب الوطني المغربي، في الموعد الإفريقي، لاسيما أمام الأجواء الجوية المُغلقة بين المغرب والجزائر.

وتحدتث عدد من المصادر لـ”بلادنا24″، أنه لا يُمكن مشاركة المغرب، في التظاهرة الإفريقية، بوجود هذا الإغلاق وبالتالي يتعين على الأسود التوجه لمطارات فرنسا أو إسبانيا ثم تغيير الخطوط من أجل الدخول للجزائر من أجل المشاركة في “الشان”.

وأشارت نفس المصادر، إلى أن إمكانية عدم مشاركة المغرب في التظاهرة الإفريقية واردة، لاسيما أمام استغلال النظام الجزائري لحسابات سياسية ضيقة، في الشأن الرياضي.

وكان الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، قد قرر في وقت سابق، مقاطعة كأس إفريقيا للمحليين، وذلك بسبب “الحقد والكراهية” التي يُكنها المسؤولون والنظام الجزائري للكاميرون، لإقصاء الأخيرة للجزائر في مباراة “الباراج” المؤهلة للمونديال، بالإضافة لهجوم إعلامهم ومسؤوليهم على النجم الكاميروني ورئيس الاتحاد صامويل إيتو.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *