هشام بهلول لـ”بلادنا24″: الفن والرياضة لا يتوافقان مع السياسة

يقال أن الفن لايعرف سياسة أو دستورا، الفن لايملك حدودا جغرافية أو مرامي سياسية كيفما كانت، لكن ما حدث في ملف المنتخب المغربي وحرمانه من المشاركة في فعاليات “الشان” أثر بشكل واضح على مهرجان المسرح العربي الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء.

حضر الفنان المغربي، هشام بهلول، لفعاليات مهرجان المسرح العربي المنظم في دورة هذه السنة بالمغرب، وفي هذا السياق صرح لـ”بلادنا24“، أن “إحدى المسرحيات عن فريقها الجزائري بعد معرفتهم لمآل ذهاب المغرب للجزائر امتنعوا هم أيضا من المشاركة في المهرجان وعرض مسرحيتهم”.

وبخصوص عدم ترخيص السفر لبعثة المغرب مباشرة إلى قسنطينة الجزائرية، قال بهلول: “الساسة والثقافة لا يلتقيان، كما أن السياسة والرياضة لا يلتقيان، حرام وشيء مؤسف على الجزائر أن تمنع شباب المغرب من المشاركة في هذه الفعالية الرياضية المهمة”.

وأكد هشام بهلول، على أن “ما قامت به الجزائر اليوم لا يمث الأخوة بشيء بل هو وصمة عار كبيرة، ولم يكن من اللائق أبدا على الجارة أن تضيع مجهودات الفريق الوطني وتحضيراتهم هباء هكذا”.

وبالعودة إلى مهرجان المسرح العربي، فقد أشاد الممثل المغربي، هشام بهلول، بمستوى التنظيم والفرق المسرحية المشاركة هذه السنة من مختلف الدول العربية.

بلادنا24مهى الفطيري

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *