هشام الدكيك لـ”بلادنا24″ : مباراتا البرازيل ستكون مفيدة.. يلا وجدنا الفئات السنية الصغرى غادي نكونو واجدين للمنافسة على “المونديال”

أكد هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، في تصريح خص به “بلادنا24” أن اللعب أمام المنتخب البرازيلي في مباراتين وديتين شيء جد إيجابي، مؤكدا أن المنتخب سيخوض مباريات إعدادية أخرى في الفترة القادمة.

وقال هشام الدكيك “لقد تلقينا دعوة من طرف المنتخب البرازيلي من أجل لعب مباراة ودية هناك في البرازيل، إنه شيء جميل اللعب أمام منتخب بهذا الحجم، إضافة إلى أن المباراة تندرج ضمن تواريخ الفيفا”.

وأضاف الدكيك “كان بإمكان المنتخب البرازيلي المشاركة في البطولة الأخيرة التي خضناها بتايلاند، ولكن التزامه بالمشاركة في دوري أخر تعذر عليه الحضور شأنه شأن المنتخب البرتغالي، فالبطولة لم تكن تتسم بطابع الإجبارية لذلك لم يشارك هاذين المنتخبين.

وتابع الدكيك ” المباريات الودية تعد محك حقيقي للاعبين، في السابق لم تكن لدينا هذه الفرصة لكن في الوقت الحالي الجامعة الملكية لكرة القدم تساعدنا بشكل كبير في إيجاد مباريات ودية كثيرة.

وأكمل حديثه ” بالطبع ستكون هناك مباريات تحضيرية أخرى يجب أن نستغل تواريخ الفيفا القادمة، من أجل تجريب أكبر عدد من اللاعبين والحفاظ على تنافسيتهم المتواجدين”.

وبخصوص كلامه في وقت سابق حول إمكانية فوز المنتخب بكأس العالم داخل الصالات، صرح بهذا الخصوص” أنا لم أقل أننا سنفوز بكأس العالم، لكن إذا أعددنا فئات سنية وقمنا بتكوين مدربين وإنشاء قاعات إضافية، أعتقد في هذه الحالة سنكون جاهزين للمنافسة على كأس العالم”.

واستطرد الدكيك ” نحن في بداية المشروع الجامعة تقوم بإنشاء قاعات لمزاولة الرياضة، مؤخرا بدأنا في إنشاء منتخبات للفئات السنية من أجل تجهيز الخلف، يجب أن نحافظ على هاته الأشياء من أجل أن يأتي يوم نجد أنفسنا نقارع كبار المنتخبات وننافس على اللقب القاري”.

بلادنا24 – ادريس خرامز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *