هذا ما قررته المحكمة في حق المتورطين في أحداث الشغب ببني ملال

قررت المحكمة الابتدائية ببني ملال، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 14 شخصاً من مشجعي فريق أولمبيك خريبكة، على إثر أعمال الشغب التي عرفتها مباراة الأخير ورجاء بني ملال، الأسبوع الماضي، برسم البطولة الوطنية للقسم الثاني.

وحسب مصادر “بلادنا24“، فإن رئيس الجلسة بالغرفة التلبسية بالمحكمة المذكورة، قرر التأجيل من أجل دراسة الملف، خصوصاً وأن عدد المعتقلين يصل إلى 14 شخصا، يتم محاكمتهم حضوريا.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، قد أحال على السجن المحلي، مجموعة من المهتمين بأعمال الشعب أثناء مباراة رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة، بالملعب الشرفي ببني ملال، برسم الدورة الثالثة من منافسات بطولة القسم الثاني.

ووفق ما علمته “بلادنا24”، فإن النيابة العامة أودعت 13 شخصاً السجن المحلي، فيما تمت متابعة 11 شخصا في حالة سراح، كما تم تسليم 7 قاصرين لأسرهم، بعد متابعة الجميع بتهم الاعتداء على عناصر الشرطة، وإثارة الشغب، بالإضافة إلى إلحاق خسائر كبيرة بالملعب الشرفي ببني ملال.

وتابعت النيابة العامة، المتهمين، أيضا، بتهم إحداث الشغب، وتخريب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والمساهمة في أعمال العنف بمناسبة تظاهرة رياضة، والتحريض على التمييز والكراهية أثناء تظاهرة رياضية، والعصيان، وإلحاق أضرار مادية بملك الغير.

واستنفرت المصالح الأمنية عناصرها، حينما امتدت أعمال الشغب إلى خارج الملعب، على مستوى طريق مراكش، حيث واجهت الجماهير الخريبكية عناصر الشرطة بالكراسي، مما أدى إلى اعتقال 31 شخصاً، من بينهم 24 راشدا من جماهير الفريق الضيف، و7 قاصرين من جماهير أصحاب الأرض.

وأصيب خلال هذه الأحداث، عدد من عناصر الشرطة، إلى جانب مراسل صحفي بجروح خطيرة، فيما سجل الملعب الشرفي أيضا، خسائر مادية كبيرة، حيث سجلت تخريب 345 كرسيا، بالإضافة إلى إضرام النار بمجموعة من الأشرطة الورقية الخاصة بالتشجيع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *