نقابة تطالب بافتحاص نتائج اختبارات بالوكالة الوطنية للمياه والغابات

طالبت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، قطاع المياه والغابات، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، بافتحاص مساطر نتائج اختبارات الولوج للمسؤولية في الوكالة الوطنية للمياه والغابات.

وعبرت النقابة في بيان لها، توصلت “بلادنا24″ بنسخة منه، عن رفضها “للأجواء التي مرت فيها أغلب وأهم مباريات الولوج للمسؤولية في مختلف أسلاك إدارة الوكالة”، منددة “بما شاب هذه العملية من اختلالات وتجاوزات، كان أكثرها وضوحا ما مس اختبار التباري على منصب مدير الموارد البشرية للوكالة، وبهذه المناسبة نطالب الجهات المسؤولة بافتحاص عاجل لهذه العملية برمتها وتحديد المسؤوليات وترتيب المتعين قانونيا، ونعبر عن دعمنا التام لضحايا ما شاب هذه العملية من اختلالات واضحة”.

وطالبت النقابة، بـ ”فتح حوار حول تعديل النظام الأساسي للمستخدمين بالوكالة، طبقا للمذكرة المشتركة، وصرف التعويضات بأثر رجعي وإدماج حاملي الشهادات وتعديل منصف لمعايير ترقية المتصرفين، والكشف عن الصيغة النهائية للنظام الأساسي للمستخدمين والهيكلة الجديدة”.

وأعلنت النقابة الخاصة بقطاع المياه والغابات، عن الشروع في التعبئة لخوض إضراب وطني ووقفة مركزية، دعت إليها كل من موظفات وموظفي وكالة المياه والغابات في الإدارات المركزية كما في المصالح الخارجية، بالإضافة للمهندسين والمتصرفين والتقنيين.

بلادنا24 – ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *