نقابة تدعو لإضراب وطني داخل المكتب الوطني للماء والكهرباء

أعلنت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عن خوضها ما أسمته ”أسبوعا للغضب، يتجسد في حمل الشارة ابتداء من يوم الاثنين 30 يناير 2023، إلى غاية يوم الجمعة 03 فبراير 2023، وخوض إضراب وطني يوم الأربعاء فاتح فبراير 2023″.

وأضافت النقابة، أنها “تتابع بقلق شديد تلكؤ وتماطل إدارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في تنزيل وتنفيذ مخرجات الاتفاقات السابقة، وإخراجها إلى حيز الوجود، وغياب الإرادة الصادقة والجدية في التعاطي مع أغلب ما تبقى في الملف المطلبي للجامعة، وحلحلة كل النقط الواردة فيه على مستوى الحريات النقابية والإدارية والاجتماعية”.

وأعلنت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، استنكارها ”لعدم الالتزام في استمرار التفاوض، والإسراع بالتوصل إلى اتفاقات أخرى، خاصة وأن الدولة تعتزم إحداث تغييرات هيكلية بالمكتب، والمرتبطة بمشروع الشركات الجهوية المتعددة الخدمات”.

وشددت النقابة في بيانها، على أنها رصدت مجموعة من ”الاختلالات”، من بينها ”استمرار التضييق على الحريات النقابية، والاكتفاء بإرسال ملف الأجور المتفق حوله إلى الدوائر المالية، دون متابعته والدفاع عنه لإقناع وزارة المالية، لأجل إخراج زيادة معقولة لتحسين الأوضاع المعيشية لعموم المستخدمين، والتلكؤ في حل الملفات الفئوية”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *