نقابات تندد بغلاء الأسعار وتهدد بشل قطاع النقل بوجدة

نفذ الاتحاد المحلي لنقابات وجدة، أمس الأحد، وقفة احتجاجية بساحة 16 غشت، للتنديد بغلاء الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات، حيث تم رفع شعارات تندد بالتصريحات الصادرة عن وزير العدل، وأخرى تنشد إقرار الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وصب المحتجون خلال هذه التظاهرة الاحتجاجية، التي دعا إليها الاتحاد المحلي لنقابات وجدة، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، جم غضبهم على رئيس جماعة وجدة والسلطات الجهوية، في تعاطيهم مع ملف العمال المطرودين، بالإضافة إلى رفع شعارات ذات طابع اجتماعي، اقتصادي، وسياسي.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات ضد وزير العدل، بعد تصريحاته الأخيرة، عقب مباراة مهنة المحاماة، إذ صدحت حناجرهم بشعارات من قبيل: “أرواح تسمع الحكاية اللي في كل القنوات، بعدما افرحنا فالكرة. ناضوا لعبولنا في الدورة، ابداوا النا فالمحاماة، باش تنجح فالامتحانات، خاص زوج إجازات، زيد أعليهم الشهادة جيبها من كندا، ويكون باك لاباس عليه، والقانون اللي يحميه”.

ومن جانبه، قال عبد العزيز داودي، نائب الكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابات وجدة في تصريح لـ”بلادنا 24″، أن “هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي تنفيذا لبرنامج نضالي أعدته أجهزة الاتحاد، للتنديد بغلاء المعيشة والزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات والمواد الأولية، ثم التضييق على الحريات النقابية”.

وأضاف داودي، أن “الوقفة كانت مناسبة للتنديد والاستنكار لخرجة وزير العدل واستفزازه لمشاعر المواطنين والمواطنات”، معتبرا ما صرح به “يضرب في العمق مبدأ دستوري وهو تكافؤ الفرص”، في حين أكد على ضرورة تحريك النيابة العامة لمسطرة المتابعات لتحديد الجزاءات.

وخلص في تصريحه، إلى أن هناك إضراب عام لمهنيي النقل الطرقي، وآخر لجميع القطاعات العمالية والجامعات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وذلك في حال لم تستجب السلطات بوجدة إلى المطالب التي وصفها بـ”العادلة والمشروعة”.

بلادنا24كمال لمريني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *