نفقات تحوم حولها شكوك بإقليم الجديدة. نائب برلماني يسائل وزيرة الإقتصاد و المالية

أثار النائب البرلماني يوسف بيزيد عن فريق التقدم و الإشتراكية بمجلس النواب عبر سؤال موجه إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، وضعية النفقات عمومية المؤشر  على أدائها  من طرف الخازن الإقليمي بإقليم الجديدة.

وأوضح النائب البرلماني في معرض سؤاله ” أن المعطيات المتوفرة  تشير إلى التأشير على أداء بعض النفقات والمنح التي تحوم شكوك كثيرة حول مشروعيتها القانونية”.

وأضاف النائب البرلماني أن من جملة هذه النفقات منح جماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة دعما ماليا عموميا لفدرالية النقل المدرسي، دون أن يكون ذلك من اختصاص المجلس الجماعي، حسب السؤال الكتابي.

كما أشار النائب يوسف بيزيد إلى أن أن نفس الخازن الإقليمي ” أشر على نفقات عمومية منح من خلالها المجلس الإقليمي دعما ماليا عموميا لجمعية إقليمية تعنى بالشؤون الاجتماعية غير معترف لها بصفة المنفعة العامة”.

وأكد النائب البرلماني عن فريق التقدم و الإشتراكية، أن هذه الممارسات ” كانت موضوع ملاحظات وردت في تقارير لهيئات رقابية رسمية”.

وطالب النائب يوسف بيزيد من وزيرة الاقتصاد و المالية نادية فتاح العلوي،”مراقبة عمل وأداء الخازن الإقليمي بإقليم الجديدة، من أجل تقويم ما يمكن تسجيله من تجاوزات”.

بلادنا24ياسر مكوار

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *