نعمان لحلو يغني عن اختلاف الأجيال في “حياتنا كيف ولات”

سبق لنعمان لحلو أن كشف لـ“بلادنا24”، عن تحضيره لعمل فني جديد، دون كلماته بيده وهو يناجي والدته المتوافاة قائلا: “مشيتي فوقتك يا لحنينة، مشيتي بشويا قبل ما يتغير الزمن”.

وقد أصدر الفنان جديده الفني هذا، الذي عنونه بـ”حياتنا كيف ولات”، على قناته الرسمية بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، التي بلغت بعد مرور يوم واحد على طرحها كاملة، حوالي 10 آلاف مشاهدة.

وبحسب ما سبق لنعمان لحلو أن صرح به، فإن أغنيته هذه استلهم كلماتها من واقع المغاربة الحاضر، حيث تسلط الضوء على الاختلافات الجذرية في طريقة وأسلوب عيش جيل الفنان والجيل الحالي، الذي تغيرت معالم أفكاره وحياته بشكل كامل.

وقدم لحلو، في أغنيته “حياتنا كيف ولات”، مجموعة من المقارنات، التي تصب في تقييم الظروف المجتمعية لهذين الجيلين المختلفين، في قالب فني غنائي طربي، يصور فيه الفنان هذه التباينات ومظاهر العصرنة الواهية، على شكل حوار يحدث فيه والدته عن تفاصيل حياة شباب هذا الجيل، الذي تجرد من كل التقاليد والعادات اليومية التي كانت تميز مناسباتهم كما علاقتهم اليومية ببعضهم.

وقدم نعمان لحلو، أغنيته الجديدة هذه، على شكل فيديو كليب، ظهر فيه الفنان وهو يعزف على العود، محاطا في جلسة شاعرية وطربية على الطريقة التقليدية المغربية، بالعديد من الشباب المختلفة أعمارهم، وكأنه يرصد مع كل كلمة يقولها جيلا منفردا في مسار وطريقة عيش حياته الخاصة.

وجدير بالذكر، فإن نعمان لحلو، خاض مع القناة الثانية تجربة التقديم والتنشيط لأول مرة في برنامج الموسيقي “بيانيسيمو”، الذي يقدم فيه الفنان لجمهوره فرصة التنقيب ومناقشة جملة من المواضيع الخاصة بالفن والموسيقى المغربية الأصيلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *