نعت موظفي وكالة توزيع الماء والكهرباء بتادلة بـ”الكذابين” يخرج نقابة عن صمتها

ندد المكتب النقابي للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، “RADEET” التابع لنقابة الاتحاد العام للشغالين، بتعرض الموظفين لنعوت غير لائقة من طرف رئيسة مصلحة الموارد البشرية والمكلفة بالشؤون القانونية.

وفي السياق ذاته، توصلت “بلادنا24” بنسخة من البلاغ الذي أصدره المكتب النقابي للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، “يستنكرون فيه نعت مستخدمي الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، بعديمي التربية وبعض رؤساء المصالح بـ”الكذابين” من طرف رئيسة مصلحة الموارد البشرية و المكلفة بالشؤون القانونية”.

وأكد المكتب النقابي “أنه بعد التضييق على مناضلي نقابتنا بالوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة وهضم حقوق مجموعة منهم وبعد مكاتبة والي الجهة في الموضوع وإصدار بيان استنكاري وعقد لقاء مع رئيس قسم الجماعات المحلية بولاية بني ملال، وذلك من أجل توضيح الملف المطلبي و إبراز حيثياته، حيث في الوقت الذي كنا نتمنى فيه تراجع هذه الإدارة عن بعض القرارات و الاعتراف بنقابة، حيث فوجئنا بقرار تنقيل تعسفي في حق  الكاتب العام للنقابة مما جعلنا نراسل المدير الجهوي للتشغيل ببني ملال لعقد لقاء نقابي مع هذه الإدارة، حيث تم اللقاء يوم الجمعة 14/07/2023 حضره عن الوكالة رئيسة مصلحة الموارد البشرية، والمكلفة بالشؤون القانونية”.

وأضاف المكتب النقابي، “أن رئيسة مصلحة الموارد البشرية والمكلفة بالشؤون القانونية. التي أصرت على الدفاع عن قرارات الوكالة ومواقفها بل أكثر من ذلك فقد أعلنت أمام مفتش الشغل أن نقابتنا ليست لها تمثيلية مما يفرض عدم التعامل معها لتخلط بذلك بين العمل النقابي والتمثيلية العمالية، وأن بعض المستخدمين تنقصهم التربية و غير مؤدبين مع رؤسائهم مما حرمهم من الترقية، وأننا نتحدث من فراغ في كل ما نطرحه رغم وجود الأدلة و البراهين، بالإضافة إلى اتهام بعض رؤساء المصالح بالكذب فيما يتعلق باقتراح بعض المستخدمين التابعين لهم للاستفادة من الترقية”.

“وبعد التدخل والاحتجاج والانتقاد على نعتها لمجموعة من المستخدمين بعديمي التربية، ووصف رؤساء المصالح بالكذابين، لتقوم بالانسحاب من الاجتماع متحدية الجميع، مما يؤكد أنها غير مقتنعة بالحضور وأن حضورها كان شكليا فقط، ولهذا وأمام الاستمرار في إهانة وتحقير شغيلة الوكالة ومناضلي نقابتنا”، يضيف البلاغ.

واستنكر المكتب النقابي، “تحقيرهم والاستمرار في هضم حقوقهم، بالإضافة إلى شجب بعد نعتهم بعديمي وقليلي التربية، حيث ننبه ونحذر من القرارات التعسفية ومن الانتقام مستقبلا في حق مناضلين من أجل إسكاتهم، كما نناشد والي الجهة للتدخل من أجل إنصاف مناضلين و رفع القهر عليهم”.

وختم المكتب النقابي، “أنه سينظم وقفة احتجاجية والدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر ولاية الجهة، وذلك يوم الإثنين 17/07/2023 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، لهذا نهيب بالمناضلين في جميع القطاعات توخي الحيطة والحذر والتعبئة الشاملة والاستعداد التام لإنجاح هذه المحطة النضالية دفاعا عن الحقوق والكرامة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *