نشطاء فلسطينيون من القدس يختتمون زيارتهم للمغرب

اختتم إعلاميون وصناع محتوى فلسطينيون من القدس، اليوم الخميس، زيارتهم للمغرب، التي قاموا من خلالها بجولات في كل من مدن الرباط وطنجة وتطوان وشفشاون والعرائش والدار البيضاء، وإجرائهم سلسلة من اللقاءات بإعلاميين في “بيت الصحافة” في طنجة، وبصحافيين مغاربة يمثلون منابر إعلامية دولية مُعتمدة في المغرب.

وحسب بلاغ صحفي، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، فإن “الوفد الإعلامي الفلسطيني، قام بزيارة ملعب طنجة الكبير، كما حضر أطوار مباراة كرة القدم بين الإتحاد المحلي مع ضيفه “الدفاع الحسني الجديدي”، ثم تفقد منشآت ميناء طنجة المتوسط، أحد أكبر المرافئ البحرية في إفريقيا، ووقف أفراد الوفد على جانب من تاريخ المملكة في المواقع الأثرية لطنجة والعرائش، وفي المدن العتيقة لتطوان وشفشاون”.

ووفقا للبلاغ ذاته، فقد عبر الإعلاميون الفلسطينيون، خلال لقاءاتهم الرسمية بوكالة بيت مال القدس الشريف، وبمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو، وبمجلس الجالية المغربية في الخارج، عن “تقديرهم لدور المملكة المغربية الداعم للقضية الفلسطينية، والمكانة الخاصة التي يحظى بها المغاربة في القدس”.

كما تطرق الوفد خلال مشاركته، الثلاثاء، في فعاليات ندوة متخصصة عن “دور الإعلام في دعم الهوية الحضارية للقدس الشريف”، إلى “أهمية الدور الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في المدينة المقدسة، وجهودها الميدانية الرامية إلى الحفاظ على الهوية الحضارية للقدس الشريف”.

وفي سياق متصل، عبر أفراد الوفد الفلسطيني عن ارتياحهم لما تشهده البلاد من نهضة تنموية رائدة، بدت مظاهرها واضحة في المناطق الصناعية التي زاروها ومنها المنطقة الصناعية الحرة “ميد بارك” بالدار البيضاء، حيث التقوا خلالها بعامة الناس في الشوارع، واكتشفوا مكانة القدس وفلسطين لدى المغاربة.

وقد أعجب الوفد الفلسطيني بنظافة المدن، وبالطعام المغربي، والبنيات التحتية، والمنشآت الفنية والطرقية، حيث أعربوا عن انبهارهم بجودة العيش في البلد، وبثقافة الشعب المغربي، وبأريحيته وكرمه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *