“نجاحه تجاوز الرياضة”.. فنانون وإعلاميون مغاربة يوجهون رسائل شكر للمنتخب المغربي

“خسارة بطعم الفخر”، عبارة تجسد ما حققه المنتخب المغربي في بطولة  كأس العالم هذه السنة، بفضله ستظل سنة 2022 مرسخة في ذاكرة كل عربي وإفريقي، فرغم خسارته أمس أمام نظيره الفرنسي إلا أنه فاز بقلوب العالم أجمع وحمل بين طياته مختلف الدروس والعبر التي تفوق الرياضة أو مبدأ الفوز والخسارة.

هذا ما عبر عنه مختلف الفنانين المغاربة عبر صفحاتهم الرسمية، معبرين عن شكرهم للفريق الوطني على كل ما قدموه طيلة المونديال، أبرزهم، الإعلامية إيمان أغوتان، التي نشرت صورة لها وهي تحمل العلم المغربي، معلقة: “ذكر كل لسان هكذا جعلنا الأسود حديث العالم بأسره في أكبر تظاهرة لا تمثل الرياضة سوى بعدا واحدا من أبعادها، شكرا لمنتخبنا الوطني على الأداء بلغة العبقري وليد الركراكي وعلى النتيجة الأكثر من مشرفة، وشكرا لهم أيضا على إعلاء جميل القيم ورفع راية الوطن خفاقة بين الأمم”.

مضيفة: “إخوتي هيا للعلا سعيا وفي جميع المجالات، نحن منتخب، شعب الحالمين فلنرفع سقف أحلامنا وطموحاتنا، تحت شعار الله الوطن الملك”.

وأشاد الفنان فيصل عزيزي، بالناخب الوطني وليد الركراكي، حيث شارك جمهوره صورة هذا الأخير برفقة أسد، تعبيرا عن قوته وشهامته قائلا: “وليد الركراكي ماحققش غير نجاح كروي، بل نجاح اجتماعي بحيث اليوم المغربي ولى يطمح لأكثر، لأسمى، وأكبر، وليد بطل وطني ولد البلاد كبر فينا الثقة وشرف بصورتنا فالعالم بأسره، خلانا واخا ماربحناش الكاس، ربحنا قلوب الملايين من العالم بأسره، صورة المغرب والمغاربة أصبحت لامعة على الصعيد الدولي بهاد الإنجازات الكروية الكبيرة، فخر المغرب وليد الركراكي وطبعا كل الفريق”.

فيما شكر رشيد الوالي، الأسود، معبرا: “والله مانبكي، وأحترم من سالت دموعهم، لأن الحلم أصبح تحقيقه قريبا لكن لم يكن في الموعد، ومبروك لفرنسا فرحت بالمستوى والإنجاز، المغرب من الأربعة الأوائل في العالم، لكن التعب والإرهاق والإصابات أمر واقع، شرفتم المغرب وكل العرب وكل من دعم الفريق الوطني، ويكفي أنكم أنهيتم عقدة النقص التي كانت راسخة في العقول، فلنفتخر نحن مغاربة ونحن من يفتح الطريق”.

وبكلمات مؤثرة، هنأ الكوميدي أسامة رمزي، المنتخب المغربي على هذه الملحمة الكروية التاريخية، معربا: “شرفتونا هذه المرة بالمعنى الحقيقي، نصف نهائي كأس العالم كون قالها الركراكي هادي شهرين كنا غانضحكو ونقولو هذا كايطنز علينا ولكن وليد عطانا دروس في الحياة ماشي غي في الكورة، النية هاد الكلمة كانت سبب فأننا نعيشو حلم ونطمحو فأنه يكبر أكثر وأكثر، فخورين بكم يا الرجال عليتو راسنا الفوق وهزيتو راية بلادكم المغرب القصة يالاه بدات ومازال ماسالاتش عندنا مدرب ولعابة مازال غادي يقولو بزاف ديما مغرب”.

وبدوره، نشر الإعلامي رشيد العلالي صورة له مباشرة من الملعب، وكتب: “من أحسن التجارب اللي عشت في حياتي خلاونا نفرحو ونفتاخرو أننا مغاربة.. سمعنا صوتنا للعالم أمجاد غادي تبقا في ذاكرة كل مغربي، شكرا يا أسود”.

إلى جانب الفنان محمد الخياري الذي عبر عن فخره بالمنتخب المغربي، بكونه جسد مختلف القيم، مضيفا: “ألف مبروك مبروك علينا الكأس، لقد فزنا بالكأس، نعم فزنا بالكأس التي شربنا منها نحن الملايين من المغاربة والعرب لأول مرة، كل القيم الحقيقية التي افتقدناها، كأس بطعم النية، التميز، الفخر، الإتحاد، الرابط الأسري والاجتماعي، كأس تغيير العقلية والثقة والإيمان والمجهود والتحدي. تذوقنا من جديد طعم هذه الصفات بفضل الركراكي والمنتخب المغربي بكل أفراده سنستلهم منهم كل ما أهدوه إلينا خلال الأيام التي مرت لكي تكون الأيام القادمة أجمل”.

وتابع: “كأس القيم أجمل وأغلى بكثير من كأس العالم قدم لنا المنتخب المغربي على طبق من فرح، شكر بحجم أرواحكم يا أبطال، شكرا لكل من عاش هذه المعاني وغيرها وكأن هدفه إعلاء راية الإسلام والقيم بين كل الأمم”.

وانضم إلى اللائحة الكوميدي إيكو، الذي نشر صورة معبرة للاعبي المنتخب المغربي والمدرب وليد الركراكي إلى جانب الجماهير وراءهم تحييهم وتشجعهم بنفس الحماس والقوة، معبرا: “عييت ما نكتب ونعبر فاللخر كانرجع نمسح كلشي رفعتم رؤوسنا، الفرحة تجاوزت الحدود أنتم فخر كل العرب الله الوطن الملك، العالم بمنتوج مئة بالمئة محلي”.

نذكر أن المباراة النهائية  لكأس العالم “قطر 2022″ ستجرى يوم الأحد المقبل، بـ”ملعب لوسيل” بين فرنسا والأرجنتين، في حين مباراة تحديد صاحب المركز الثالث ستقام، يوم السبت من الأسبوع الجاري، على أرضية “ملعب خليفة الدولي” بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكرواتي.

 

بلادنا24 سلمى جدود 

 

 

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *