نجاة المدعي العام البلغاري من محاولة اغتيال

أعلنت السلطات البلغارية، أن المدعي العام إيفان غيشيف، نجا أمس الاثنين، من “محاولة اغتيال” بتفجير عبوة ناسفة لدى مرور موكبه، حيث قال مساعده بوريسلاف سارافوف، في تصريحه للصحفيين، أن غيشيف “كان هدفا لمحاولة اغتيال، ولم يكن الأمر مجرد ترهيب”.

وأشار المتحدث إلى أن “القنبلة لم تكن مكوّنة من مادة “تي إن تي” فحسب (حوالي 3 كلغ)، بل كانت تحتوي أيضا على شظايا”، مؤكدا على أن “الاعتداء حضّره محترفون، ومن الواضح أنه تم تنفيذه بشكل متقن جدا”، معتبرا أن “نجاة غيشيف وعائلته الذين كانوا يتنقلون في سيارات مصفحة، قد نجوا بمصادفة القدر”.

وأوضحت السلطات، أن موكب المدّعي العام كان متجها إلى صوفيا، في الوقت الذي انفجرت فيه قنبلة على قارعة الطريق عند الساعة 11.30 (8.30 بتوقيت غرينيتش).

هذا، وقد فتحت النيابة العامة تحقيقا حول الهجوم الذي وصفته بـ”الإرهابي”، والذي تعرض له المدعي العام، فيما يجري تحليل الطبيعة الدقيقة للمتفجرات.

ويذكر، أن المدعي العام الذي ستستمر ولايته حتى مطلع سنة 2026، هو شخصية مثيرة للجدل منذ سنوات، حيث واجه اتهامات بشأن حمايته للأشخاص الذين يتولون السلطة وكذلك عرقلته للكشف عن الفساد والحيال دون إصدار إدانات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *