مونية المكيمل تعبر عن افتخارها بانتشار الدراما المغربية في العالم العربي

أفصحت الفنانة مونية المكيمل، عن افتخارها وامتنانها بانتشار الدراما المغربية ووصولها إلى العالم العربي، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”.

وتقاسمت المكيمل سعادتها بهذا الإنجاز مع متابعيها، معربة: “باتت الإنتاجات المغربية تعرض في القنوات العربية، يا له من خبر رائع، بالرغم من أنها مدبلجة باللهجة السورية، هذا الأمر لن يساهم في انتشار اللهجة المغربية والأعمال ستفقد هويتها، لأنها قوية بـ”تامغرابيت”، لكنها بداية موفقة، وفخورين جدا أن المغرب أصبح المصدر للأعمال الفنية وليس فقط مستوردا”.

كما حرصت مونية على تهنئة القناة “الأولى” و”الثانية”، إلى جانب الفنانين، مضيفة: “برافو القناة الأولى والثانية وهنيئا لزملائي الفنانين ومبروك لكل صناع هذه الأعمال التي تم تسويقها عربيا، سواء على مستوى الإنتاج أو الإخراج، و أيضا طاقم العمل الفني والتقني، هذا شرف كبير لنا، هادي البداية ومازال مازال”.

ويشار إلى أن مسلسل “بنات العساس”، الذي حقق نجاحا كبيرا خلال السباق الرمضاني لسنة 2021، انطلق عرضه خلال اليومين الماضيين، على قناة “الشارقة” الإماراتية، التي اشترت حقوق عرض العمل، وقامت بدبلجته إلى اللهجة السورية بهدف تقريب الدراما المغربية من الجمهور في الخليج والشرق الأوسط.

وهو من إخراج ادريس الروخ، فكرة إبراهيم علي بوبكدي، وسيناريو بشرى ملاك وهشام الغفولي، بمشاركة ثلة من أبرز النجوم المغاربة، من قبيل، منى فتو، سعاد خيي، دنيا بوطازوت، عزيز الحطاب، حسن مالزي، عبد الرحيم التميمي، فاطمة حركات ، ساندية تاج الدين، سارة فارس، منصور بدري، هاجر مصدوقي، أمينة شفشاوني، عبد القادر عيزون، كاميليا راك وغيرهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *