“موقف الاتحاد الأوروبي من نزاع الصحراء واضح”.. تبون يتباحث مع جوزيب بوريل

استقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، جوزيب بوريل فونتيليس، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر ليومين.

وأجرى عبد المجيد تبون وجوزيب بوريل فونتيليس، محادثات مطولة شملت العلاقات الثنائية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، والسبل الكفيلة بتعزيزها وترقية مجالات التعاون الثنائية قي شتى المجالات، لاسيما منها الطاقية، فضلا عن التداول حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الجانبان مستجدات الحرب في أوكرانيا وانعكاساتها، فضلا عن الملف الليبي وقضايا الساحل الأفريقي، وكذا نزاع الصحراء الذي يستأثر باهتمام الجانبين، حيث جدد جوزيب بوريل فونتيليس موقف الاتحاد الأوروبي القاضي بدعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومساعي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، في سبيل استئناف العملية السياسية، معربا عن تشجيع الاتحاد الأوروبي لدور بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” في حفظ أمن واستقرار المنطقة.

وكان الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، قد أفاد في تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد وصوله للجزائر: “سعيد بوصولي إلى الجزائر في أول زيارة أجريها إلى البلاد، كممثل سامي (للاتحاد الأوروبي)”، مضيفا: “هناك مواضيع كثيرة سأبحثها مع المسؤولين الجزائريين. سواء ما تعلّق بالعلاقات الثنائية، أو على المستوى الإقليمي”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *