مهنيو سيارات الأجرة يدعون للقضاء على النقل السري والتطبيقات

نظمت مجموعة من الهيئات النقابية والجمعيات المهنية لسيارات الأجرة الصغيرة، لقاء تواصليا اليوم السبت بالرباط، لتدارس الاشكاليات التي يعيشها القطاع، ولطرح الاقتراحات التي يمكن إعمالها لتجويد وضعية كافة الفاعلين في هذا القطاع، والمساهمات التي يمكن أن تحقق الاستقرار للمهنيين.

وفي هذا السياق، كشف خالد الإدريسي، رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالرباط، لـ”بلادنا24” أن “الاجتماع أتى في وقته لتوضيح مجموعة من المشاكل التي تخص مهني القطاع، كالتغطية الصحية الإجبارية لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة ضمن ورش الحماية الاجتماعية، والذي تشوبه نقائص بشأن المتغيرات التي تعرفها وضعية السائقين المهنيين”.

وأضاف الإدريسي أن “السائق المهني أو المزاول يعيش في وضعية نفسية واجتماعية صعبة، وبالتالي استوجب من الحكومة المغربية والجهات الوصية في شخص وزارة الداخلية، أن تتدخل بسرعة لحل هذه المشاكل”.

وأشار المتحدث، إلى أن “الانطلاقة بدأت مند صدور الدورية رقم 336 و440 والدورية رقم 750، إضافة إلى بعض المذكرات التي تحث على القيام بمجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى القضاء على التطبيقات والنقل السري، وتقنين القطاع”، وتابع قائلا: “لقد حان الوقت لتقنين هذا المجال أكثر”.

وقال الإدريسي في تصريحه، إن “السائقين يستبشرون خيرا من هذه الحوارات الجادة، التي أكدت على أن الإدارة تعمل بجهد جاهد لإخراج القرار المرتبط بالمشروع الملكي، والذي يهم تحسين وضعية السائقين من جانب التغطية الصحية لحيز التنفيد ولجميع الفئات الهشة”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *