“مهزلة و فضيحة سجلتها الوزارة المعنية”. هيئة مدنية تطالب بإستقالة المهدي بنسعيد

طالب ائتلاف اليوسفية للتنمية في بيان إستنكاري، باستقالة وزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد، لتحميله المسؤولية المباشرة في فضيحة الكلام النابي بمنصة مهرجانات الرباط الكبرى.

وأضاف البيان الذي توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، على أن ائتلاف اليوسفية للتنمية يشدد على طلبه معبرا أن ما شهدته منصة مهرجانات الرباط تعد “مهزلة و فضيحة سجلتها الوزارة المعنية” وذلك بالسماح لمن هب وذب باعتلاء منصة مهرجانات الرباط الكبرى، والتي من المفروض أن الوزارة تنظمها في إطار برنامج الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، حسب تعبيرها.

وأفاد البيان، أن الإئتلاف يطرح مجموعة من التساؤلات حول حجم التساهل مع الانحراف العلني والتطبيع معه من خلال توظيف كلام نابي من قاموس “زنقوي “مسيئ من طرف رابور يتفاخر بالبوح به دون أية خطوط حمراء .

وأوضح البيان الاستنكاري، أن الائتلاف يرى أن تفاخر الوزير بأن هذه المهرجانات عرفت حضورا كبيرا بلغة الأرقام ، دون استحضار المضمون الذي تجسد في حجم الإساءة، تعتبر “وقاحة غير مسبوقة” من خلال توظيف قلة الآداب الصادرة من طرف الرابور أمام مرأى ومسمع الوزارة التي لم تحترم شعور المغاربة والآباء وحجم التأثير باستغلال منصة المهرجان الرسمية للسب والقذف.

و دعى إئتلاف اليوسفية للتنمية، في بيانه، جميع الفرق البرلمانية إلى إستدعاء الوزير للبرلمان تفعيلا للمبدأ الدستوري المتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة.

وجدير بالذكر أن المهرجانات الكبرى للرباط التي نظمت تحت إشراف وزارة الثقافة و الشباب قد إستقبلت مجموعة من النجوم الكبار من بينهم الشاب خالد سميرة سعيد و منال بنشليخة و العديد، كالرابور المغربي طه فحصي الملقب ب”طوطو” الذي أثارا جدلا واسعا بعد حفلته بالمهرجان، لتصريحاته و إستعماله لكلام نابي أمام الملئ.

حنان الزيتوني _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *