مهاجر غيني يصل إلى سبتة عن طريق تجاوز السياج الفاصل

تمكن مهاجر شاب ينحدر من إحدى دول جنوب الصحراء، من دخول مدينة سبتة المحتلة، فجر يومه السبت، وذلك بعد تجاوز السياج الفاصل المزدوج الذي يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار.

ووفقًا لما أوردته وكالةإيفيالإسبانية الرسمية، نقلًا عن مصادر أمنية، فإن المهاجر المعني، وهو مواطن غيني، كان موجودًا بالقرب من حي بنزو بالمدينة المحتلة، بعد ساعات قليلة من قفزه على السياج.

كما تشير المعطيات الأولية، إلى أن الشاب المذكور قد تجاوز السياج عبر منطقة وسيطة في محيطه الفاصل البالغ طوله 8.2 كيلومتر، وهو حاليًا بصحة جيدة بعد أن تلقى العلاج من قبل عناصر الصليب الأحمر الإسباني.

هذا، وتروج أنباء تفيد بأن المهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا، جنوب الصحراء، يصلون إلى سبتة السليبة في مجموعات صغيرة تتراوح بين شخص إلى ثلاثة أشخاص بدلاً من مجموعات أكبر.

وفي هذا الصدد، فإنه في الفترة الممتدة من فاتح يناير إلى 15 يوليوز الجاري، وصل ما مجموعه 507 من المهاجرين بشكل غير نظامي إلى مدينة سبتة السليبة، وفقًا للمعطيات التي تنشرها وزارة الداخلية الإسبانية بشكل نصف أسبوعي.

كما سجلت عمليات الدخول عن طريق البحر إلى المدينة المحتلة انخفاضًا مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق مع وصول 33 شخصًا (أربعة أقل من عام 2022)، بانخفاض قدره 10.8 في المائة، بينما تمكن 474 مهاجرًا(مقابل 551 في عام 2022) من العبور عن طريق القفز على السياج  المزدوج، بانخفاض قدره 14 في المائة وفقًا لوكالةإيفيالإسبانية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *