مهاجرون يتعرضون للتعنيف بمركز “سيتي” في مليلية.. ويهددون بالانتحار

بلادنا24 – كمال لمريني |

يعيش عدد من المهاجرين السوادنيين، المتواجدين في مركز إيواء المهاجرين في مدينة مليلية المحتلة، المعروف اختصارا بـ”سيتي”، أوضاعا معيشية توصف بـ”المزرية”، فضلا عن تعرضهم للتعنيف والضرب من قبل حراس المركز.

وفي هذا الصدد، كشف موقع إخباري متخصص في شؤون الهجرة، عن أن المهاجرين المتواجدين بمركز الإيواء، يتم تهديدهم بسحب أوراق اللجوء الخاصة بهم، وهو ما يجعلهم يفكرون في الانتحار.

وأفاد، أن مهاجر سوداني تعرض للضرب المبرح، وهو ما جعل زملائه يتضامنون معه، وينفذون وقفة احتجاجية للتنديد بممارسات حراس المركز.

وفي ذات السياق، نقل المصدر تصريحا عن مهاجر سوداني، كشف من خلاله تعرض أحد المهاجرين للضرب حينما سأل عن الطعام، ما أدى إلى تعرضه للإصابة على مستوى العين، كما تعرض مهاجر آخر من بوركينافاسو، للاعتداء والضرب.

وتحدث عن وجود تقارير تشير إلى تعرض المهاجرين للضرب، سواء أثناء عبورهم سياج مليلية المحتلة، أو أثناء تواجدهم بمركز إيواء المهاجرين.

ولفت المصدر إلى أن العنف الذي يتعرض له المهاجرون الراغبون في اللجوء إلى إسبانيا، جعلهم يفكرون في الانتحار، سيما وأن 50 في المائة منهم، كشفوا عن تعرضهم للعنف.

من جانبه، اتهم مهاجر سوداني ظهر في شريط فيديو منشور على “تويتر”، صحيفة إسبانية في مليلية بنشر المغالطات والكذب، فضلا عن تزييف الحقائق.

وكانت “بلادنا24″، قد تحدثت في وقت سابق عن احتجاجات المهاجرين السودانيين في مركز إيواء المهاجرين بمليلية المحتلة، وأشارت إلى أن صحيفة “الفار ودي مليلية”، لم تنقل أي تصريح عن المهاجرين، بل اكتفت بما وصفته بـ”المصادر الحكومية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *