منع التنقل يوحد “الوينرز” و”عسكري الرباط”

أصدر كل من التراس عسكري الرباط و”الوينرز” بلاغا مشتركا، يرفضان فيه رفضا قاطعا قرار منع التنقل بين جماهير كرة القدم المغربية، معتبرين أن هذا الإجراء فيه “خرق سافر للمقتضيات القانونية والدستورية”.

وجاء في البلاغ الصادر عن المجموعتين المساندتين لكل من الجيش الملكي والوداد الرياضي، أن “هذه القرارات تخفي في طياتها كسل وفشل من أُنيطت بهم مهمة تنظيم المباريات وتأمينها”، مضيفا في ذات الصدد أن “قرارات المنع هذه تظهر لنا أن السلطات قد تخرق مضامين الدستور لتتهرب من واجباتها ومسؤولياتها”.

وأضاف البلاغ نفسه، أن “قرارات المنع لا تزيد إلا من إحساس الجماهير الممنوعة بالظلم والحيف”، مؤكدا في نفس الوقت عن “تأجيج قرارات المنع لنار الفتنة بين الجماهير، دون إضفاء أي حل من الحلول، ومشددا على أن المنع اليوم يعتبر هروبا من الواقع وتفاديا لمواجهة المشكل دون نية إيجاد الحل”.

وأكد الفصيلين، أن “المجموعتين كجزء لا يتجزأ من القاعدة الجماهيرية لنادي الجيش الملكي ونادي الوداد الرياضي، لا يمكنهما إنكار أهمية لقاء الجيش بالوداد باعتباره كلاسيكو الكرة المغربية”، مؤكدين أن أهمية المباراة تزيد من حساسيتها ورغبة كل طرف في التفوق على نظيره، ومشددين على أن “اختلاف الألوان يوحده الشغف، ما أدى إلى الى اتحاد الفصيلين من أجل الدفاع عن حقوقهما المشروعة والدفاع عن أسمى ما يملك الفصلين وهو الحرية”، حسب نفس البيان.

حمزة الكندي – صحفي متدرب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *