منصة ”تيك توك” تكثف محاولاتها لإبرام اتفاق أمني مع السلطات الأمريكية

بغية إقناع الحكومة الأمريكية بحيادها، كشفت منصة ”تيك توك”، الخاصة بالفيديوهات القصيرة، عن السماح بإجراء اختبارات على منصتها، من أجل تحديد مدى احترام بيانات الخصوصية للمستخدمين، من طرف الموقع التابع للشركة الصينية ”ByteDance”.

وتسعى المنصة الاجتماعية الشهيرة، إلى إقناع المؤسسات الأمنية بالولايات المتحدة الأمريكية، بأن البيانات الشخصية للمستخدمين الأمريكيين لن تكون متاحة للاطلاع من طرف الحزب الشيوعي الصيني أو الحكومة الصينية، أو أي مؤسسة تحت سلطة الحكومة الصينية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد ألغى السنة الماضية مرسوما صادرا عن الإدارة السابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تم بموجبه منع منصة ”تيك توك” من العمل في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن المفاوضات بين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والمنصة الرقمية لازالت متعثرة.

وتعتزم منصة ”تيك توك”، العمل على مجموعة من الإجرءات، من قبيل تخزين معلومات المستخدمين الأمريكيين بشكل يسمح للمؤسسة الفدرالية للشبكات الأمريكية بالاطلاع عليها. لكن وبحسب مانقلته وكالة ”رويرتز”، فإن العديد من المؤسسات الحكومية والمؤسسات الأمنية بالولايات المتحدة الأمريكية، ترفض التوقيع على الاتفاقية الأمنية مع شركة ”ByteDance” التي تمتلك منصة “تيك توك”.

بلادنا24 – ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *