منذ أحداث مليلية.. سلطات العيون توقف 350 مرشحا للهجرة

بلادنا24 – زاز الوالي | 

تحصلت “بلادنا24” على معطيات خاصة حول الجهود التي تبذلها السلطات المحلية بمدينة العيون في سبيل الحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية والإتجار في البشر، طيلة الأشهر الأربعة الماضية، ولاسيما منذ أحداث اقتحام سياج مليلية والحصيلة البشرية الثقيلة التي خلفتها.

ووفقا للمعطيات الخاصة بـ”بلادنا24“، فقد تمكنت السلطات المحلية منذ بداية مارس وإلى غاية اليوم الجمعة، من إيقاف ما لايقل عن 6 آلاف مرشح للهجرة غير النظامية بمدينة العيون، وذلك من خلال سلسلة حملات استهدفت مختلف أحياء المدينة، بالإضافة لحجز معدات تُستعمل في عمليات الهجرة غير النظامية في اتجاه جزر الكناري.

ووفقا للمعطيات، فإن من بين 6 آلاف موقوف من المرشحين المحتملين للهجرة غير النظامية من جنسيات افريقيا جنوب الصحراء، هناك من عاد أدراجه للمرة الثانية للعيون بعد عملية ترحيله في اتجاه مدن شمال المملكة، قبل إيقافه مرة أخرى وترحيله مجددا.

وطبقا للمعطيات المتحصل عليها، فإن السلطات المحلية للعيون تمكنت منذ حادثة اقتحام سياج مليلية، من إيقاف 350 مرشحا محتملا للهجرة غير النظامية في اتجاه جزر الكناري، بمختلف أحياء المدينة، وذلك في سياق الجهود المبذولة لمكافحة تهريب البشر والحد من نشاط الهجرة غير النظامية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *