منخرطو الوداد يطالبون بتعيين حكم أجنبي في لقاء الديربي

طالب منخرطو فريق الوداد الرياضي، مساء أمس الخميس، المديرية المركزية للتحكيم، والعصبة الاحترافية، وكذا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتعيين حكم أجنبي لمباراة الديربي، بين الرجاء الرياضي والوداد الرياضي، برسم الجولة 21 من البطولة الإحترافية.

وفي بلاغ لهم، عبر منخرطو النادي، كذلك، عن رغبتهم في “تكليف شركة أجنبية ذات خبرة ونزاهة بإخراج المقابلة والسهر على نقلها تلفزيا، وتوفير اللقطات اللازمة لطاقم التحكيم المكلف بتقنية الفيديو المُساعِد، خصوصا وأن موعد المباراة لا يُصادف أي مباريات محلية ولا قارية للدوريات الخمس الكبرى في أوروبا”.

وجاء هذا المطلب، حسب البلاغ الذي نشره منخرطو الوداد، “بعد سنوات طوال من الحيف والظلم و التحيز”، معتبرين أن آخر مبارتي الديربي برسم البطولة الوطنية، كانتا “شاهدتان عليه، تارة بإلغاء هدف مشروع لنادينا دون منح ميزة الأفضلية لإكمال الهجمة وانتظار قرار حكام تقنية الفيديو”.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه “لم تحتسب ضربات جزاء ضدنا من أجل إرضاء حصص الجذبة والعويل التي يتعرض لها الحكام دون وجود أي سند قانوني لقرارهم، ودون حتى أن تجرؤ المديرية المركزية للتحكيم على التطرق للحالات المعنية في مداولتها الأسبوعية، إيمانا منها بأن التفسير الوحيد هو “الظلم المتعمد” خصوصا بوجود تقنية الفيديو”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *